طريقة استخدام الصابون المغربي

تتساءل الكثيرات عن طريقة استخدام الصابون المغربي الصحيحة والفوائد التي يُمكن تحصيلها منها، وسنتناول في هذه المقالة أبرز المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها والمزيد.

طريقة استخدام الصابون المغربي

تعرف أكثر على طريقة استخدام الصابون المغربي في السطور الآتية:

طريقة استخدام الصابون المغربي

في القسم الآتي نناقش طريقة استخدام الصابون المغربي بعدة أشكال مختلفة: 

1. الصابون المغربي لإزالة المكياج

بما أن الصابون المغربي ذو قوام كريمي رغوي أقل من الصابون العادي فإنه خيار لطيف لإزالة المكياج لجميع أنواع البشرة.

ويُمكن استخدامه عن طريق فرك الوجه بكمية مناسبة منه، أو عن طريق استخدامه بعد تنظيف الوجه بالغسول المعتاد للتخلص من أي شوائب وبقايا مكياج قد تسد المسام.

2. الصابون المغربي لتقشير البشرة

للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الجسم يتم شطف البشرة بالماء الدافئ أو الجلوس في حمام البخار بضع دقائق حتى يُصبح الجلد طريًا، بعدها يتم وضع كمية مناسبة من الصابون المغربي على كامل الجسم بأطراف الأصابع، ويُترك من 5 – 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الدافئ حتى يزول تمامًا.

تُبلل الليفة المغربية بالماء الدافئ، ثم يتم فرك البشرة بنعومة وبحركات دائرية حتى تبدأ خلايا الجلد الميتة بالظهور، وبعد الانتهاء من تقشير الجسم بشكل كامل يُشطف بالماء الدافئ ويُجفف بالمنشفة، ثم يُدلك بزيت الأرغان، وهذه الخطوة اختيارية لترطيب الجسم والحفاظ على طراوته.

3. الصابون المغربي كغسول يومي للجسم

ولتنظيف الجسم بشكل يومي باستخدام الصابون المغربي بدلًا عن الصابون العادي يتم وضع كمية مناسبة منه في اليد أو على ليفة الاستحمام وتبليله بالقليل من الماء ثم تدليك الجسم به تمامًا كالصابون العادي وبعدها يُشطف بالماء الدافئ.

4. الصابون المغربي لإزالة الشعر

يُمكن الاستعانة بالصابون المغربي لإزالة الشعر بدلًا عن الصابون العادي أو رغوة إزالة الشعر عن طريق توزيع القليل منه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها مع تبليلها بالماء للحصول على رغوة، بعدها يتم تمرير شفرة الحلاقة لإزالة الشعر، وبعد شطف البشرة بالماء تُرطب بأي نوع زيت أو كريم مرطب.

5. الصابون المغربي لتنظيف فروة الرأس

أيضًا يُمكن الاستفادة من الصابون المغربي لتنظيف فروة الرأس والتخلص من الأوساخ والزيوت المتراكمة عليه عن طريق وضع كمية قليلة منه على الشعر من الجذور حتى الأطراف والتدليك بنعومة ثم شطفه بالماء الدافئ.

فوائد الصابون المغربي

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام الصابون المغربي لابد لنا وأن نتطرق إلى فوائده: 

  • يُناسب جميع أنواع البشرة.
  • يُنظف البشرة ويمدها بالنعومة والرطوبة.
  • يُساعد في الحفاظ على نظافة البشرة ونضارتها.
  • يُصلح البشرة ويُقلل ظهور علامات التقدم في السن.
  • يُنقي البشرة ويُنظفها بعمق.

الآثار الجانبية لصابون المغربي

وفيما يأتي بعض الآثار الجانبية التي قد يُسببها الصابون المغربي: 

  • مشكلات الجهاز الهضمي

قد يُعاني البعض من مشكلات في الجهاز الهضمي، مثل: الإمساك، واضطرابات المعدة بسبب احتواء الصابون المغربي على الكاكاو، كما أنه قد لا يُناسب النساء المرضعات كونه قد يُسبب المغص للطفل.

  • التهيجات

بما أنه يحتوي على الكاكاو فقد يزيد من مستويات الطاقة في الجسم بفعل الكافيين إلى جانب التهيج، والعصبية، ومشكلات التركيز، ورعاش اليد، وتسارع نبضات القلب، لذا يجب على الأشخاص الذين يُعانون من حساسية تجاه الكافيين.

  • ردود الفعل التحسسية

قد يُصاب البعض بحساسية تجاه الموز والكاكاو اللذين يُعدان من مكونات هذا الصابون، وتتضمن ردود الفعل التحسسية: ضيق الحلق أو الصدر، صعوبة التنفس، الحكة، الطفح الجلدي.

من قبل دينا الساريسي - الثلاثاء 26 نيسان 2022
آخر تعديل - الثلاثاء 26 نيسان 2022