فوائد بلع الثوم على الريق للرجال

ما هي فوائد بلع الثوم على الريق للرجال؟ وما هي طريقة تحصيل هذه الفوائد؟ وما هي الآثار الجانبية التي قد يُسببها؟ الإجابات مرفقة في هذا المقال.

فوائد بلع الثوم على الريق للرجال

كثيرًا ما نسمع عن فوائد بلع الثوم على الريق للرجال، فما حقيقة ذلك؟

فوائد بلع الثوم على الريق للرجال

من فوائد بلع الثوم على الريق للرجال النقاط الآتية:

1. تحسين تدفق الدم

قد يُساعد تناول الثوم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ما يُؤثر بشكل إيجابي على مشكلة ضعف الانتصاب التي يُعاني منها بعض الرجال، إذ بينت دراسة أن المركبات الطبيعية الموجودة في الثوم قد تُحسن تدفق الدم إلى جانب تحسين وظائف الأوعية الدموية.

وفي مراجعة أخرى أجريت على 49 رجل كبير في السن تبين أن الأدوية التي تحتوي على مستخلصات الثوم تُحسن وظائف الانتصاب، فالثوم قد يزيد مستوى أكسيد النيتريك (Nitric oxide) الذي يُساعد على تمدد الأوعية الدموية وبالتالي تنشيط الدورة الدموية. 

2. تعزيز الخصوبة

إلى جانب تنشيط الدورة الدموية قد يُعزز الثوم الخصوبة لدى الرجال، وبينت مراجعة ضمت 18 دراسة أن الثوم يُساعد على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون وإنتاج الحيوانات المنوية بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

وفي دراسة حديثة أجريت على الفئران تبين أن المركب الموجود في الثوم المعروف باسم س- أليل السيستين (S-allyl cysteine) قد زاد مستويات هرمون التستوستيرون لديهم، كما أن مستخلص الثوم قد يُخفض خطر التغير في مستويات هرمون التستوستيرون والحيوانات المنوية الناجمة عن العلاج الكيميائي. 

3. توفير مضادات الأكسدة

من المعروف أن مضادات الأكسدة تُخفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، لكنها أيضًا تلعب دورًا هامًا في تعزيز الخصوبة والصحة الجنسية، وقد يُفيد الثوم في ذلك عن طريق تحييد الجذور الحرة.

ووفقًا لإحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة من الرجال المصابين بالعقم تبين أن تناول مضادات الأكسدة زاد من عدد الحيوانات المنوية لديهم، كما أن الثوم قد يُفيد في تحسين وظائف الانتصاب لدى الرجال المصابين بداء السكري. 

4. زيادة الدافع الجنسي

وفقًا لإحدى الأبحاث تبين أن الثوم بديل محتمل للمنشطات الجنسية الاصطناعية لعلاج ضعف الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية للرجال، ويُعتقد أن هذه الفائدة بسبب احتوائه على بعض المواد بالأخص لدى الرجال عند التقدم في السن أو الرجال الذين يُعانون من التوتر العصبي. 

5. تعزيز المناعة

يُعتقد أن تناول الثوم قد يعزز المناعة بسبب احتوائه على الزنك وفيتامين ج. 

6. تحسين الأداء الرياضي

قد يُساعد تناول الثوم في تحسين الأداء الرياضي بالأخص لدى الرجال الذين يُعانون من أمراض القلب. 

طريقة تحصيل فوائد بلع الثوم على الريق للرجال

لا توجد أي كمية محددة لاستهلاك الثوم على الريق، ولكن يُوصى بتناول من 1 - 2 فص من الثوم يوميًا ليس أكثر لتجنب أي أضرار جانبية قد تعكس الفوائد.

يفضل تناول الثوم الطازج من خلال تقشيره ثم تناوله على الفور بابتلاع الثوم مع مقدار مناسب من الماء بعد تقطيعه لقطع صغيرة ويمكنك مضغه قليلًا إذا أردت، ويُوصى بابتلاعه مع الماء الدافئ لتعزيز عملية التمثيل الغذائي فور الاستيقاظ من النوم. 

أضرار بلع الثوم على الريق

في حال الإفراط في بلع الثوم على الريق أو في أي وقت من اليوم قد يُعاني الشخص من المشكلات الآتية: 

من قبل دينا الساريسي - الاثنين 23 أيار 2022
آخر تعديل - الاثنين 23 أيار 2022