أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية

ما هي أفضل زيوت لتفتيح البشرة الدهنية؟ وما هي طريقة استخدام أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية؟ وما هي أفضل النصائح لتفتيح البشرة الدهنية؟ كل ذلك وأكثر تجدونه في هذا المقال.

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية

إذا كنت تفضل الطرق الطبيعية للحصول على بشرة أفتح وأكثر إشراقًا فأنت في المكان الصحيح، سنناقش في الأقسام أدناه أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية بشكل موجز إلى جانب أبرز المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عنها:

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية

هناك أنواع عدة من الزيوت الخاصة لتفتيح البشرة الدهنية وتتلخص بما يأتي: 

1. زيت الأرغان لتفتيح البشرة الدهنية

يمتلك زيت الأرغان خصائص طبيعية تُساعد في تفتيح البشرة الدهنية، كما أنه يُعد من الزيوت التي تكافح الشيخوخة والبثور وحب الشباب نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب.

2. زيت بذور العنب لتفتيح البشرة الدهنية

وهو زيت عطري يتم استخراجه من العنب، ويُعد هذا الزيت مثاليًا للبشرة الدهنية؛ وذلك لأنه يقلل من انتشار حب الشباب ويُساعد في امتصاص الزيوت الموجودة في الوجه، ويُعد هذا الزيت هام جدًا لتفتيح البشرة الدهنية ويخلصها من الاسمرار والبقع الداكنة.

3. زيت اللافندر الأساسي لتفتيح البشرة الدهنية

يُعد زيت اللافندر من الزيوت التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة، وهو علاج مثالي للبشرة الدهنية؛ لأنه يُساعد على شفاء الجلد ويقلل من التصبغات ويُساعد في تفتيح البشرة، ويُنصح بتطبيق هذا الزيت على البشرة ليلًا فقط.

4. زيت الورد لتفتيح البشرة الدهنية

زيت الورد العطري من الزيوت الأساسية لتفتيح لون البشرة كونه يُساعد في التخلص من البقع الداكنة الموجودة في البشرة الدهنية، وهو من الزيوت الآمنة على البشرة التي قد يكون لها تأثير على الندوب والتجاعيد.

طريقة استخدام أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية

بعد أن تعرفنا على أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية سوف نتعرف على طريقة استخدامه وتتلخص بما يأتي:

  • زيت بذور العنب 

يمكن استخدام زيت العنب العطري عن طريق وضع كمية مناسبة منه في إناء وتركه يسخن قليلًا؛ ومن ثم وضع كمية وفيرة منه على الوجه، وتركه لمدة 10 دقائق. 

  • زيت الأرغان

يمكن استخدام زيت الأرغان للبشرة الدهنية عن طريق وضع كمية من المرطب على البشرة أولًا، ومن ثم وضع كمية مناسبة من زيت الأرغان على الوجه فوق المرطب وتدليكه بشكل جيد، ويمكن أيضًا وضع زيت الأرغان على الوجه بعد غسل الوجه ليلًا وغسله في الصباح. 

  • زيت اللافندر العطري

يمكن وضع كمية من زيت اللافندر على قطنة وتوزيعه على الوجه، أو عن طريق دهن الزيت باليد مباشرة. 

  • زيت الورد

يمكن استخدام زيت الورد للوجه عن طريق خلط زيت الورد مع زيت ناقل، ومن ثم وضعه على الوجه وتوزيعه بشكل كامل. 

نصائح لتفتيح البشرة الدهنية

هناك بعض النصائح الهامة لتفتيح البشرة الدهنية والتي تتلخص فيما يأتي: 

  • تنظيف الوجه 

يجب تنظيف الوجه بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد، حيث أنه يُساعد في إغلاق المسام وتوحيد لون البشرة ويجعلها منتعشة طوال الوقت.

  • التمرين

يُعد التمرين من أفضل العادات الصحية التي تساعد في تنشيط أنسجة البشرة، كما أنه يُحسن من الدورة الدموية كما أنه يوفر إمداد كافي من العناصر الغذائية للبشرة، وبالتالي فإنه يُحسن من لون البشرة ويُعزز من صحة الجلد.

  • واقي الشمس

من المعروف أن أشعة الشمس الضارة تؤدي إلى ظهور البقع والسمرة والخطوط الرفيعة وتٌسرع من ظهور الشيخوخة، ولذلك يجب استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

من قبل دينا الساريسي - الثلاثاء 26 نيسان 2022
آخر تعديل - الثلاثاء 26 نيسان 2022