اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء اثينيل-اوستراديول مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء باراسيتامول (Paracetamol) مع اثينيل-اوستراديول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد تؤدي حبوب منع الحمل التي تحتوي على إثينيل أوستراديول (Ethinyloestradiol) الى تقليل او تثبيط تأثير الباراسيتامول. بالرغم من ذلك، فان احتمال حدوث هذا التفاعل عند تناول جرعات عادية هو قليل جدا.


تفاعلات دواء تريميثوبريم (Trimethoprim) مع اثينيل-اوستراديول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد تتضرر نجاعة حبوب منع الحمل التي تحتوي على الاستروجين عند دمجها مع التريميثوبريم. حيث يُفترض بان المضاد الحيوي يقوم باصابة جراثيم الجهاز الهضمي المسؤولة عن إعادة جزيئات الاستروجين اللواتي خضعن لتحليل اولي في الكبد، وتم اعادة امتصاصهن في الجهاز الهضمي (العملية التي يطلق عليها اسم الدوران المعوي الكبدي - enterohepatic circulation). التقارير التي كُتبت عن هذا الموضوع قليلة، واحتمال حدوث هذا التفاعل ضئيل. ولكن مع هذا، فقد تكون بعض النساء اكثر حساسية لهذا التفاعل. حتى يتم جمع معلومات اضافية عن هذا الموضوع فان التوصية للنساء اللواتي يتناولن هذه الحبوب ويتلقون علاج بالمضادات الحيوية هي استعمال وسائل اضافية لمنع الحمل، خلال فترة العلاج بالمضادات الحيوية، ولمدة اسبوع واحد (في حالة كان العلاج بالمضادات الحيوية قصيرا) حتى عدة اسابيع (في حالة كان العلاج بالمضادات الحيوية طويلا) بعد الانتهاء من العلاج بالمضادات الحيوية.


تفاعلات دواء ريتونافير (Ritonavir) مع اثينيل-اوستراديول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يقلل الريتونافير من مستوى الإثينيل أوسْتراديول في الجسم، مما يؤدي إلى تقليل نجاعة حبوب منع الحمل. ينصح بإستخدام وسيلة منع حمل إضافية - الواقي الذكري، والتي تقوم بمنع إنتقال فيروس نقص المناعة البشرية. يجب الإستمرار بإستخدام وسيلة منع الحمل الإضافية لمدة 14 يومًا على الأقل بعد إنتهاء العلاج بالريتونافير.


تفاعلات دواء اثينيل-اوستراديول مع أوكسكاربازيبين (Oxcarbazepine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يقلل الأوكسكاربازيبين من نجاعة حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإثينيل أوسْتراديول. يجب إستخدام وسيلة منع حمل إضافية خلال فترة العلاج بالأوكسكاربازيبين. إذا كانت فترة العلاج بمضاد التشنجات قصيرة نسبيًا (حتى أربعة أسابيع) يجب مواصلة إستخدام وسيلة منع الحمل الإضافية مدة أسبوع واحد على الأقل بعد وقف العلاج بمضاد التشنجات. لكن إذا كانت فترة العلاج بمضاد التشنجات طويلة نسبيًا (أكثر من أربعة أسابيع) يجب مواصلة إستخدام وسيلة منع الحمل الإضافية مدة شهر بعد وقف العلاج بمضاد التشنجات.


تفاعلات دواء اثينيل-اوستراديول مع كاربامازپين (Carbamazepine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يقلل الكربامازيبين من نجاعة حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإثينيل أوسْتراديول. يجب إستخدام وسيلة منع حمل إضافية خلال فترة العلاج بالأوكسكاربازيبين. إذا كانت فترة العلاج بمضاد التشنجات قصيرة نسبيًا (حتى أربعة أسابيع) يجب مواصلة إستخدام وسيلة منع الحمل الإضافية مدة أسبوع واحد على الأقل بعد وقف العلاج بمضاد التشنجات. لكن إذا كانت فترة العلاج بمضاد التشنجات طويلة نسبيًا (أكثر من أربعة أسابيع) يجب مواصلة إستخدام وسيلة منع الحمل الإضافية مدة شهر بعد وقف العلاج بمضاد التشنجات.


تفاعلات دواء اثينيل-اوستراديول مع فينيتوين (Phenytoin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يقلل الفينيتوين من نجاعة حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإثينيل أوسْتراديول. يجب إستخدام وسيلة منع حمل إضافية خلال فترة العلاج بالأوكسكاربازيبين. إذا كانت فترة العلاج بمضاد التشنجات قصيرة نسبيًا (حتى أربعة أسابيع) يجب مواصلة إستخدام وسيلة منع الحمل الإضافية مدة أسبوع واحد على الأقل بعد وقف العلاج بمضاد التشنجات. لكن إذا كانت فترة العلاج بمضاد التشنجات طويلة نسبيًا (أكثر من أربعة أسابيع) يجب مواصلة إستخدام وسيلة منع الحمل الإضافية مدة شهر بعد وقف العلاج بمضاد التشنجات.


تفاعلات دواء اثينيل-اوستراديول مع توبيراميت (Topiramate)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يقلل التوبيراميت من نجاعة حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإثينيل أوسْتراديول. يجب إستخدام وسيلة منع حمل إضافية خلال فترة العلاج بالأوكسكاربازيبين. إذا كانت فترة العلاج بمضاد التشنجات قصيرة نسبيًا (حتى أربعة أسابيع) يجب مواصلة إستخدام وسيلة منع الحمل الإضافية مدة أسبوع واحد على الأقل بعد وقف العلاج بمضاد التشنجات. لكن إذا كانت فترة العلاج بمضاد التشنجات طويلة نسبيًا (أكثر من أربعة أسابيع) يجب مواصلة إستخدام وسيلة منع الحمل الإضافية مدة شهر بعد وقف العلاج بمضاد التشنجات.


تفاعلات دواء هيبركوم (Hypericum) مع اثينيل-اوستراديول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تم الإبلاغ عن حالات نزيف مهبلي لدى النساء التي تناولت الهيبركوم وحبوب منع الحمل معًا. قد يقلل الهيبركوم من تأثير حبوب منع الحمل. (لم يتم الإبلاغ عن هذه التداخل عند تناول حبوب - remotiv)


تفاعلات دواء اثينيل-اوستراديول مع جريزوفولفين (Griseofulvin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يقلل الغريسيوفولفين من نجاعة حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإثينيل أوسْتراديول. ينصح بإستعمال وسيلة منع حمل إضافية خلال فترة العلاج بالغريسيوفولفين. تم الإبلاغ عن حالات نزيفٍ مبكر وحمل عند اٍستخدام الدوائين معًا.


تفاعلات دواء هرمون HMG (Human Menopausal Gonadotrophin (HMG)) مع اثينيل-اوستراديول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يجب تجنب اعطاء الإثينيل أوستراديول (Ethinyloestradiol) قبل العلاج بهرمون الـ HMG (هرمون انقطاع الطمث الإنساني موجه للغدد التناسلية)، فقد يؤدي هذا الامر الى منع الإباضة.


تفاعلات دواء تيربينافين (Terbinafine) مع اثينيل-اوستراديول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يمكن للتريبينافين (Terbinafine) ان يضر بنجاعة حبوب منع الحمل التي تحتوي على إثينيل أوستراديول (Ethinyloestradiol). تم الابلاغ عن حالات النزيف المبكر وعن عدم انتظام الدورة الشهرية عند دمج هذين الدوائين معا.


تفاعلات دواء لوبينافير + ريتونافير (Lopinavir + Ritonavir) مع اثينيل-اوستراديول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يقلل الريتونافير (Ritonavir) من تراكيز الإثينيل أوستراديول (Ethinyloestradiol) في الجسم، وبذلك فقد يضر بنجاعة حبوب منع الحمل. من المفضل اتخاذ وسيلة اضافية لمنع الحمل - الواقي الذكري (condom)، الذي يمنع ايضا انتقال فيروس نقص المناعة البشرية (HIV). يجب مواصلة استعمال وسائل منع الحمل الاضافية خلال 14 يوم على الاقل من نهاية العلاج بالريتونافير.


فحص تفاعلات أدوية أخرى