اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء ترازودون مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء ترازودون مع كاربامازپين (Carbamazepine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من المتوقع حدوث انخفاض في تراكيز وتأثير الترازودون (Trazodone)، عند دمجه مع الكربامازيبين (Carbamazepine). يجب توخي الحذر عند استعمال هذا الدمج، خصوصا عند بدء / ايقاف العلاج بالكربامازيبين.


تفاعلات دواء ترازودون مع فينيتوين (Phenytoin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يزيد الترازودون (Trazodone) من تراكيز الفينيتوين (phenytoin) في الدم وبالتالي فانه يزيد من تأثيره. لذلك يجب توخي الحذر عند استعمال هذا الدمج مع مراقبة الاعراض الجانبية الغير طبيعية التي تدل على سمية الفينيتوين (تغيرات في الحالة النفسية، نوبات، اضطرابات بالرؤية، غثيان، رنح)


تفاعلات دواء ترازودون مع إيتراكونازول (Itraconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الايتراكونازول (itraconazole) من تحليل الترازودون (Trazodone) في الكبد، وبالتالي فقد تزداد مستوياته في الدم، ويزيد احتمال حدوث التأثيرات الجانبية الناجمه عنه. في حالة تم استعمال هذا الدمج فمن المحبذ إعطاء جرعة منخفضة جدا من الترازودون. كما ويجب فحص تأثير الترازودون عند اضافة / نقص العلاج بالايتراكونازول، وملائمة جرعة الترازودون .


تفاعلات دواء ترازودون مع كيتوكونازول (Ketoconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الكيتوكونازول (ketoconazole) من تحليل الترازودون (Trazodone) في الكبد، وبالتالي فقد تزداد مستوياته في الدم، ويزيد احتمال حدوث التأثيرات الجانبية الناجمه عنه. في حالة تم استعمال هذا الدمج فمن المحبذ إعطاء جرعة منخفضة جدا من الترازودون. كما ويجب فحص تأثير الترازودون عند اضافة / نقص العلاج بالكيتوكونازول، وملائمة جرعة الترازودون.


تفاعلات دواء ترازودون مع كلاريترومايسين (Clarithromycin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الكلاريثروميسين (Clarithromycin) من تحليل الترازودون (Trazodone) في الكبد، وبالتالي فقد تزداد مستوياته في الدم، ويزيد احتمال حدوث التأثيرات الجانبية الناجمه عنه. في حالة تم استعمال هذا الدمج فمن المحبذ إعطاء جرعة منخفضة جدا من الترازودون. كما ويجب فحص تأثير الترازودون عند اضافة / نقص العلاج بالكلاريثروميسين، وملائمة جرعة الترازودون.


تفاعلات دواء ترازودون مع اريثرومايسين (Erythromycin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الإريثروميسين (Erythromycin) من تحليل الترازودون (Trazodone) في الكبد، وبالتالي فقد تزداد مستوياته في الدم، ويزيد احتمال حدوث التأثيرات الجانبية الناجمه عنه. في حالة تم استعمال هذا الدمج فمن المحبذ إعطاء جرعة منخفضة جدا من الترازودون. كما ويجب فحص تأثير الترازودون عند اضافة / نقص العلاج بالإريثروميسين، وملائمة جرعة الترازودون.


تفاعلات دواء نيلوتينيب (Nilotinib) مع ترازودون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يؤدي ترازودون (Trazodone) إلى تثبيط تحليل النيلوتينيب (Nilotinib) في الكبد وقد يؤدي ذلك إلى تراكم النيلوتينيب في الدم وزيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية، بما في ذلك إضطرابات النظم الخطيرة في القلب.


فحص تفاعلات أدوية أخرى