6 أسباب تحفزك على الركض

أسباب تحفزك على الركض

أسباب تحفزك على الركض

يعتبر الركض من الرياضات الشائعة جدا ويتميز بفوائده الصحية. يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة، بما في ذلك الأمراض النفسية، والأمراض المرتبطة بالعمر، السكري وحتى السرطان. إذا كنت تبحث عن أسباب جيدة للركض، تحقق من هذه الفوائد الصحية:

يساعدك في انقاص وزنك

يساعدك في انقاص وزنك

إن إضافة الركض إلى نظام اللياقة البدنية الخاص بك هو طريقة رائعة للعمل نحو تحقيق أهدافك لفقدان الوزن. بالركض ستحرق ما يقرب من 100 سعر حراري لكل ميل. ليس عليك أن تكون عدّاء ماراثون لإنقاص وزنك. حتى إن إضافة اثنين إلى ثلاثة أميال قبل أو بعد التمرين يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

جيد لصحة قلبك

جيد لصحة قلبك

يعتبر الركض رياضة يمكنك القيام بها دون التدريب السابق أو المعدات الفاخرة والاهم من ذلك انها جيدة لصحة القلب، إذ ان الركض يعمل على ضخ قلبك خلال فترة زمنية قصيرة. اضافة الى انها رياضة تؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية وهذا جيد لقلبك.

يقي من السرطان

يقي من السرطان

لقد ثبت أن زيادة مستويات نشاطك اليومي يساعد على درء العديد من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب. وارتبط الركض بتقليل معدل الاصابة بالسرطان. على الرغم من أن السرطان يرتبط في الغالب بالوراثة والمحفزات البيئية، فقد وجدت الدراسات الحديثة أن معدل الإصابة بالسرطان بين الأشخاص ذوي مستويات النشاط المرتفع منخفض بشكل كبير. عالج جسمك بشكل صحيح، لأن الجسم السليم يمكنه احتجاز الخلايا الخبيثة وإخضاعها.

يحسن حالتك النفسية

يحسن حالتك النفسية

يمكن أن يساعدك الركض في تخفيف التوتر وتحسين مزاجك. الركض يفرز مادة الاندورفين، مما يجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء ويمنحك فرصة مثالية لتكون وحدك مع أفكارك. تم استخدام الركض لمعالجة الاكتئاب السريري.

يزيد من كثافة العظام وقوة المفاصل

يزيد من كثافة العظام وقوة المفاصل

الركض يحافظ على عضلاتك قوية. كما أنه يعزز الأوتار والأربطة الخاصة بك، ويوفر الدعم اللازم لمفاصلك. يمكن أن يساعدك الركض على التعافي بشكل أسرع من إصابات المفاصل.

يحافظ على جسمك مع التقدم بالعمر

يحافظ على جسمك مع التقدم بالعمر

مع تقدمنا ​​في العمر، نفقد كتلة العضلات. يمكنك تأخير وإبطاء هذه العملية عن طريق تحدي عضلاتك. أثبتت الركض أنه يساعد في منع فقدان العضلات المرتبطة بالعمر والحفاظ على جسمك لفترة أطول.

 
من قبل منى خير