5 أسباب تحفزك على قضاء وقت أكثر مع عائلتك

أسباب تحفزك على قضاء وقت أكثر مع عائلتك

أسباب تحفزك على قضاء وقت أكثر مع عائلتك

إن إيجاد الوقت في هذه الأيام الحافلة يشكل تحديًا، ولكنه ليس مستحيلًا. والامر يستحق بعض الجهد منا اذ اظهرت الدراسات تبين أن قضاء الوقت مع العائلة مهم وله فوائد عديدة تعرف عليها بالصور:

 
يقوي الروابط الاسرية

يقوي الروابط الاسرية

قضاء الوقت مع العائلة يقوي الروابط الأسرية. بالإضافة إلى ذلك، فإن العائلات التي تتمتع بأنشطة جماعية ستطور علاقات قوية وتتعامل مع المواقف المجهدة بسهولة.

يزيد الثقة بالنفس

يزيد الثقة بالنفس

الأطفال الذين يقضون وقت ممتع مع أهلهم لديهم ثقة بالنفس. ولديهم علاقات اجتماعية جيدة لأنهم يشعرون بأن آباءهم يقدرونهم. أيضا، الأطفال الذين لديهم احترام الذات يجدون أنه من السهل بناء علاقات جديدة. اضافة قضاء الاهل وقتا مع أطفالهم سيتيح لهم تعليم أطفالهم دروسًا قيمة في الحياة.

يقلل من التعب والإجهاد

يقلل من التعب والإجهاد

التحدث مع أحبائك سيساعدك في تقليل الإجهاد فالحديث عن المخاوف يخففها. يمكن أن يساعدك الدعم الاجتماعي خاصة من العائلة في تجاوز الأوقات العصيبة. تشير الدراسات إلى أن قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة يساعد في تحرير هرمون الأوكسيتوسين الذي يعتبر مسكن طبيعي للألم  والإجهاد.

نمط حياة صحي

نمط حياة صحي

يمكن لقضاء وقتا مع العائلة ان يجعل نمط حياتك أكثر صحة من ذي قبل. إذ سيذكرك أفراد أسرتك بوجبات غذائية صحية.

يعزز السلوكيات الإيجابية

يعزز السلوكيات الإيجابية

قضاء وقت مع العائلة يعزز تطوير سلوكيات إيجابية لأن الأحباء يؤثرون عليهم. أظهرت دراسة أن الأطفال الذين تناولوا وجبات منتظمة مع أسرهم كان أداؤهم أفضل في المدرسة. اضافة، الى إن المراهقين الذين قضوا وقتًا أطول مع والديهم لا يميلون إلى تعاطي الكحول.

 
من قبل منى خير