8 أسباب محتملة لحكة الحلمة

أسباب محتملة لحكة الحلمة

أسباب محتملة لحكة الحلمة

يمكن للكثير من الأشياء ان تسبب حكة الحلمة، فعادة ما تكون الحلمات حساسة، ويمكن للاحتكاك، الإكزيما، الرضاعة الطبيعية أو الحمل ان تكون هي السبب. غالبا ما تكون المشكلة سهلة المعالجة ولكن في حالات نادرة، يمكن أن تكون حكة الحلمات علامة على وجود حالة أكثر خطورة. تعرف على الأسباب المحتملة لحكة الحلمات:

الصابون

الصابون

قد يكون الصابون، المستحضر أو ​​منظف الغسيل الجديد وراء حكة الحلمات. يمكن للمواد الكيميائية في العديد من منتجات التنظيف ان تسبب طفح يسمى التهاب الجلد التماسي. قد تظهر على شكل بقع حمراء على بطنك. استخدم الصابون والمطهرات التي لا تسبب الحساسية، لا تنبعث منها رائحة، خالية من الأصباغ، وستعرف إذا كانت هذه هي المشكلة.

الملابس الداخلية

الملابس الداخلية

قد يتفاعلا ثدييك وحلمتيك مع المواد المستخدمة في صنع حمالة الصدر والملابس الداخلية. يمكن أن يسبب التهاب الجلد التلامسي احمرارًا وحكة في مناطق الجلد التي تلمس النسيج، مثل الحلمتين. إذا كنت قد بدأت مؤخرًا في ارتداء حمالة صدر جديدة، فارجع إلى صدريتك القديمة لبرهة لمعرفة ما إذا كانت الحكة قد اختفت.

الاحتكاك

الاحتكاك

يمكن أن تنزعج الحلمتان عندما تحتك بالملابس أثناء ممارسة التمارين أو لأن حمالة الصدر ضيقة للغاية. عادة ما يكون الأمر أكثر إيلاما من الحكة، ولكن بعض النساء يقولون إن الاحتكاك يمكن أن يشعر بالحكة أو الحرق. ضع الفازلين على المنطقة قبل التدريبات لحمايتها من التهيج، وتأكد من أن الصدرية مناسبة لك.

الجو الجاف

الجو الجاف

الطقس البارد والجاف يمكن أن يؤدي إلى حكة كبيرة في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك على الثديين والحلمتين. إذا كان هذا هو السبب، فقد تبدو الحلمتان خامدة أو متوترة. قلل مدة الاستحمام إلى أقل من 10 دقائق. استخدم الماء الفاتر، لأن الماء الساخن يغسل الزيوت الأساسية ويجفف جلدك أكثر. قم بتنشيف بشرتك بلطف بمنشفة حتى تصبح جافّة تقريباً، ثم رطبها باستخدام كريم أو مرهم. يمكن تشغيل جهاز ترطيب لإضافة الرطوبة.

الحمل

الحمل

أضف إلى قائمة أعراض الحمل، الغثيان، التقلبات، وزيادة الوزن، حكة الحلمات. قد يكون السبب تغيرات هرمونية وتمدد الجلد مع توسع الثديين والحلمتين للاستعداد لطفل رضيع. يمكن أن تساعد زبدة الكاكاو أو زيت جوز الهند أو مرهم اللانولين على الحلمات في تخفيف الحكة.

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية

يمكن لبقايا الحليب، قنوات الحليب المسدودة، والمشاكل التي تواجه طفلك اثناء الإمساك بها أثناء الرضاعة، أن تصيب الحلمات بالحكة. من المهم الحفاظ على نظافة المنطقة وجفافها. يمكن أن يساعد مرهم اللانولين ووسادات هلام السيليكون المبردة في الثلاجة على تخفيف انزعاجك.

الاكزيما

الاكزيما

يمكن أن يتسبب في طفح قشري على حلماتك والجزء الذي حوله، خاصة إذا كنت تعاني من الأكزيما من قبل. استخدم مرطبًا سميكًا مع سيراميد، وهو مكون شمعي يساعد على شفاء الجلد. يمكن أن يساعد كريم الستيرويد الموضعي مثل الهيدروكورتيزون في الانتفاخ والحكة. طبيبك يمكن أن يصف لك المراهم.

ورم حميد

ورم حميد

في بعض الأحيان، يمكن أن يتسبب الورم غير السرطاني في قناة الثدي في حدوث حلمة متقشرة. قد تشعرين بكتلة صغيرة أو تلاحظين إفرازات واضحة أو دموية من الحلمة. لإجراء التشخيص، قد يقوم طبيبك بإجراء أشعة سينية على قناة الثدي أو طلب تصوير بالموجات فوق الصوتية أو تصوير الثدي بالأشعة السينية أو خزعة. عادة ما يكون العلاج هو الجراحة.

من قبل منى خير