6 اطعمة تسبب لك السمنة في الصيف

اطعمة تسبب لك سمنة في الصيف

اطعمة تسبب لك سمنة في الصيف

في الصيف تكثر الرحلات وحفلات الشواء، فنتناول الكثير من المشروبات والأطعمة المقلية، البطاطس والآيس كريم وغيرها. ليس عليك ان تمتنع عن كل هذه الأشياء اللذيذة، ولكن عليك أن تعرف عدد السعرات الحرارية التي تحتويها ويجب ان تختار الأفضل لكي لا تصاب بالسمنة.

المشروبات الباردة

المشروبات الباردة

من الضروري ان نحافظ على الرطوبة ونشرب الكثير من السوائل في الصيف، ولكن من المهم ان نختار الصحية منها، فبعض المشروبات الباردة يمكن أن تزيد من محيط خصرك. فبدلا من الشاي الحلو، الصودا المحلاة، مشروبات الطاقة تناول الماء والعصائر الطبيعية.

البوظة

البوظة

عادة ما تحتوي الايس كريم على الكثير من السعرات الحرارية والدهون. لا تحتاج إلى التخلي عن الأطعمة المجمدة، فقط تجنب تناول الكثير منها وتلك الغنية بالدهون. ابحث عن الحلويات المجمدة الخفيفة مثلا المصنوعة من الفواكه الطازجة.

المشاوي

المشاوي

يمكن للشواء ان يسبب لك السمنة. إذ أن شريحة اللحم قد تحتوي الكثير من السعرات الحرارية والدهون. يمكنك تناول صدور الدجاج بدون جلد واللحم البقري المطحون فهي تعتبر أكثر صحة بالنسبة لك.

الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة

حفنة من أي وجبة خفيفة لن تسبب الكثير من الضرر، ولكن الكثير منها يمكن أن تؤثر سلبا على نظامك الغذائي. جرب تناول الفواكه والخضار كوجبات خفيفة أو القليل من الفشار الخالي من الدهون.

النقانق

النقانق

تعتبر النقانق من الاغذية المفضلة في الصيف للعديد منا. لا يقتصر الأمر على الدهون أو السعرات الحرارية فقط، إذ يمكنك اختيار الأنواع منخفضة الدهون. معظم النقانق، تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، ما قد يضر صحتك.

الدجاج المقلي

الدجاج المقلي

الدجاج المقلي طعمه لذيذ ولكن يمكن أن يؤثر سلبا على محيط خصرك وشرايينك. تخلص من جلد الدجاج  وتناوله مشوي وليس مقلي، لتجعله صحيا وتقلل احتمال إصابتك بالسمنة.

من قبل منى خير