اطعمة سيئة لكنها جيدة لخسارة الوزن

اطعمة سيئة لكنها جيدة لخسارة الوزن

اطعمة سيئة لكنها جيدة لخسارة الوزن

يمكن لبعض الاطعمة "السيئة" أن تكون جزءًا من خطة إنقاص وزنك إذا التزمت بأجزاء صغيرة منها. في الواقع ، ينصح اخصائيو التغذية بعدم حظر الحلوى والاطعمة المفضلة لديك. إن حرمان نفسك من الأطعمة التي تشتهيها قد يعيقك عن تحقيق الهدف. تتمثل الاستراتيجية الأفضل في تحديد الكمية التي تتناولها.

البيض

البيض

عندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي، فإن بعض الأطعمة أثارت جدلا مثل البيض. تشير آخر الأبحاث إلى أن بيضة في اليوم آمنة ومغذية لمعظم البالغين - وإذا أكلت هذه البيضة في وجبة الإفطار، فستزيد من احتمالات فقدان الوزن. السبب: البيض معبأ بالبروتين، الأمر الذي يستغرق وقتًا في الهضم. تناول البروتين في الصباح يبقي معدتك ممتلئة، لذلك تأكل أقل خلال بقية اليوم.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء

لسنوات، كان خبراء الصحة يحثوننا على التقليل من تناول اللحوم الحمراء. لكن شريحة اللحم ليست سيئة دائمًا بالنسبة لمحيط الخصر. فإن القليل من اللحم البقري يحتوي على دهون مشبعة بالكاد أكثر من صدور الدجاج. شريحة اللحم تحتوي على البروتين مما يجعلك تشعر بالامتلاء. للحصول على الكثير من البروتينات التي تحتوي على كميات أقل من الدهون، قم باختيار شريحة من لحم المتن والخاصرة.  

المعكرونة

المعكرونة

بدلا من تجنب المعكرونة عند اتباع نظام غذائي، قم باستبدالها بالمصنوعة من الحبوب الكاملة وتناول القليل منها. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون عدة حصص من الأطعمة الكاملة الحبوب في اليوم هم أكثر عرضة لتقليل والحفاظ على أوزان صحية. وفقا لدراسة، فإن تناول الحبوب الكاملة بدلا من الحبوب المكررة يمكن أن يساعد أيضا في حرق الدهون في البطن.

الاحبان

الاحبان

في كثير من الأحيان يحاول الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لخفض السعرات الحرارية عن طريق عدم تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، ولكن بعض الدراسات تشير إلى أن هذا خطأ. إحدى النظريات هي أن الجسم يحرق المزيد من الدهون عندما يحصل على كمية كافية من الكالسيوم، لذلك فإن تناول الجبن قليل الدسم، اللبن، الحليب قد يساهم في خسارة الوزن. منتجات الألبان غنية أيضًا بالبروتين، مما يساعدك على الشعور بالشبع.

المكسرات

المكسرات

قد تكون المكسرات غنية بالدهون، لكنها تعتبر من النوع الجيد. كما أنها غنية بالمواد المغذية والبروتين والألياف التي يمكن أن تساعد في استقرار نسبة السكر في الدم. بالتأكيد، ستحصل على بضعة جرامات إضافية من الدهون عند تناول حفنة من المكسرات، ولكن الأمر يستحق ذلك إذا كان يساعدك على تجنب المغريات الأخرى مثل الحلويات.

القهوة

القهوة

عندما تشرب الكثير من القهوة (أكثر من 4 أكواب في اليوم) أو تختلط بالكريمة أو السكر ستصبح سيئة. لكن اذا شربتها دون إضافة الدهون والسعرات الحرارية. لتخفيف الوزن: اضف الحليب الخالي من الدسم للحصول على الكالسيوم وفيتامين D والتحلية الاصطناعية أو ملعقة صغيرة من السكر.

من قبل منى خير