6 اعراض تستدعي الاتصال بالطبيب

 اعراض تستدعي الاتصال بالطبيب

اعراض تستدعي الاتصال بالطبيب

كثيرا ما نلاحظ أعراض معينة ونتغاضاها معتقدين أنها أعراض عابرة ستزول عاجلا ام اجلا وليس لها أي تأثير. قد يكون هذا صحيحا لكن بعض الأعراض يجب ان تضيء الضوء الاحمر لنا وعند ظهورها علينا الاتصال بالطبيب على الفور. شاهد هذه الأعراض بالصور:

العطش المفرط

العطش المفرط

العطش المفرط والمبهم طوال الوقت (ربما يكون مقترناً بفقدان الوزن غير المبرر) قد يكون اشارة تحذير على داء السكري من النوع الثاني لدى البالغين وسكري الأطفال عند الأطفال، والذي غالباً ما يظهر في سن البلوغ. يمكن لمرض السكري ان يضاعف خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد يؤدي أيضًا إلى الإصابة بالجلطة، العمى وحتى بعض أنواع السرطان.

نزيف اللثة

نزيف اللثة

إن تراجع اللثة ورائحة الفم الكريهة ليست هي الأشياء الوحيدة التي يجب أن تقلق بشأنها عندما ترى الدم على فرشاة أسنانك. هناك عدة دراسات تربط بين مشكلات اللثة وبين أمراض القلب والسكتة الدماغية والتهاب المفاصل. يعد مرض اللثة مشكلة أكثر بالنسبة للبالغين، ولكن الأطفال الذين يعانون من عادات غذائية سيئة وعادات تنظيف الأسنان معرضون أيضًا للخطر. إذا رأيت اللون الأحمر، توقف وراجع طبيب الأسنان الخاص بك.

الرؤية الضبابية

الرؤية الضبابية

على الرغم من أن التغيرات في الرؤية طبيعية مع تقدمنا ​​في العمر، عدم وضوح الرؤية أو التغيير المفاجئ في البصر، يمكن أن يكون ذلك علامة مبكرة على مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، إعتام عدسة العين أو  اضطراب شبكية العين. بالإضافة إلى التشويش، راجع طبيبك إذا كنت تلاحظ ومضات وعوامات بشكل منتظم.

الحرقة المستمرة

الحرقة المستمرة

إن الوصول إلى مضاد للحموضة بعد تناول وجبة غنية أمر شائع، ولكن إذا كنت أنت أو زوجك في حاجة إليها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، فاطلع على طبيبك. أحماض المعدة التي يمكن أن تشكل تنظيرًا مستمرًا أنسجة ندبة في المريء وتزيد من فرص الإصابة بسرطان المريء.

تغييرات غريبة في الخصية

تغييرات غريبة في الخصية

يجب أن يراقب الرجال التغيرات أو الألم أو الكتل في خصيتهم. يجب التحقق من وجود تورم - علامات سرطان الخصية. خمسة وسبعون في المئة من الحالات تحدث لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 45. لذا في حالة لاحظت هذه الاعراض عليك الاتصال بالطبيب فورا

الام عند ممارسة الجنس

الام عند ممارسة الجنس

قد يكون الجنس المؤلم مؤشراً على أن هناك خطأ ما. يمكن أن تكون عدوى مهبلية، أورام حميدة في الرحم، أو - ربما أكثر خطورة - التهاب بطانة الرحم. وهي حالة تنمو فيها بطانة الرحم خارج العضو في منطقة الحوض وغالبا ما تسبب الالم. وبصرف النظر عن التمتع بالجنس مرة أخرى، فإن العلاج هو المفتاح لأن التهاب بطانة الرحم يمكن أن يسبب العقم.

من قبل منى خير