أفضل وأسوأ الوجبات الخفيفة في الليل

أفضل وأسوأ الوجبات الخفيفة في الليل

أفضل وأسوأ الوجبات الخفيفة في الليل

إذا كنت جائعًا وترغب في تناول وجبة خفيفة قبل النوم، فلا تتجاهل إشارات جسمك. من الصعب أن تغفو عندما تكون معدتك فارغة ونسبة السكر في الدم منخفضة. يمكن أن يساعدك تناول وجبة خفيفة أثناء الليل على النوم بسرعة أكبر والنوم بشكل أفضل. بالمقابل قد يؤدي الذهاب إلى الفراش مع معدة ممتلئة للغاية إلى الحرقة والانتفاخ، ما يجعلك تشعر بعدم الراحة. تعرف على أفضل وأسوأ الوجبات الخفيفة في الليل:

 المشروبات الغازية

المشروبات الغازية

حاول أن تقطع كل الكافيين قبل 6 ساعات على الأقل من موعد النوم. ويمكن أن تشكل المشروبات الغازية مشكلة حتى لو كانت خالية من الكافيين. يمكن أن تجعلك الفقاعات تشعر بالانتفاخ وتسبب حرقة المعدة.

شاي الأعشاب

شاي الأعشاب

يمكن أن يساعدك كوب من شاي الأعشاب (خال من الكافيين) على الاسترخاء قبل النوم. جرب البابونج أو الناردين (Valerian). يمكن أن يكون النعناع خيارًا مريحًا أيضًا، طالما أنك لا تميل للاصابة بالحرقة بعد تناوله.

رقائق البطاطس

رقائق البطاطس

الدهون والملح تعتبر سيئة لصحتك، وخاصة مع اقتراب وقت النوم. والرقائق تحتوي الكثير منها لذا هي ليست الخيار المناسب تناوله قبل النوم، لأن تناول الكثير منها، يمكن أن يؤثر سلبا على مزاجك وخصرك.

الفشار

الفشار

طالما أنك لا تضيف لها الكثير من الزبدة والملح، فإن الفشار خيار جيد جدًا، خاصة اذا اعدتته في المنزل بشكل صحي. فالفشار يحتوي على  ألياف، لذا سيكون خيارا أفضل من رقائق البطاطس.

البيتزا

البيتزا

قد يبدو الأمر مغريًا. ولكن عليك ان تقاوم لان البيتزا غنية جدا بالدهون ويمكن أن تسبب لك حرقة المعدة، خاصة إذا استلقيت بعد وقت قصير من تناولها ونمت. وجبة خفيفة تحتوي على أقل من 200 سعرة حرارية هي أفضل بالنسبة لك خاص في ساعات الليل المتاخرة وقبل النوم.

الشوفان

الشوفان

لا تتناولها فقط على وجبة الإفطار. الدفء يمكن أن يكون مهدئًا، والألياف التي يحتويها الشوفان ستساعدك على الشعور بالامتلاء. الشوفان أيضا لديه الميلاتونين، الذي يعزز النوم.

من قبل منى خير