8 أمور عليك القيام بها من اجل صحتك

 أمور عليك القيام بها من اجل صحتك

أمور عليك القيام بها من اجل صحتك

لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد لفعل أشياء مفيدة لصحتك. فيمكنك القيام بذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة تعرف عليها بالصور وابدأ بتطبيقها الآن لتتمتع بصحة أفضل.

انتبه لما تأكله

انتبه لما تأكله

الدهون المتحولة، والتي تضاف إلى بعض الأطعمة مثل البيتزا المجمدة والمخبوزات. لقد تم ربطها بأمراض القلب. لكن بعض الدهون من منتجات الألبان والبيض الكامل والأسماك والأفوكادو أو المكسرات، تعتبر جيدة بالنسبة لك كجزء من نظام غذائي متوازن. قلل من السكر وتناول الخضار فهي غنية بالمواد المغذية، منخفضة السعرات الحرارية، ولديها كميات من الألياف، تملأك وترضي جوعك.

تناول الطعام بشكل سليم

تناول الطعام بشكل سليم

كل ببطء فهذا يمنح عقلك فرصة الحصول على إشارة بأنك ممتلئ، لذلك فمن غير المرجح أن تتناول وجبة دسمة. وإذا تناولت الطعام بشكل بطيئ، فمن المرجح أن تفكر في ما تتناوله وتضع خيارات صحية وعقلانية.

مارس الرياضة

مارس الرياضة

ممارسة الرياضة هي طريقة مثبتة لتحسين صحتك، حالتك النفسية، وحتى رغباتك الجنسية. ما عليك سوى الحصول على معدل قلبك لمدة 30 دقيقة أو عدة مرات في الأسبوع. أعمال البستنة، وكذلك المشي. إذا كنت تعمل في مكتب، فانهض وتجوّل في كل ساعة تقريبًا، ستحرق مزيدًا من السعرات الحرارية، تحسن الدورة الدموية، وستظل أكثر تنبيهاً. قد يساعد حتى في منع بعض المشاكل الصحية، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

تحكم بالضغط

تحكم بالضغط

كلنا نشعر بالضغط في حياتنا. يجعل عضلاتك متوترة ويسارع نبضات قلبك. إذا حدث ذلك كثيرًا وأنت لا تتعامل معها جيدًا، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، القرح وأمراض القلب. لذا استغرق بعض الوقت للتنفس، افعل شيئًا يهدئك، وحاول قبول ما لا يمكنك تغييره - مثل حركة المرور وغيرها.

احصل على قسط كافي من النوم

احصل على قسط كافي من النوم

قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري، أمراض القلب، السمنة والاكتئاب. بالاضافة الى انه قد يتسبب أيضًا في حوادث السير وحوادث أخرى. يجب على البالغين الحصول على 7 إلى 9 ساعات كل ليلة.

كون صداقات

كون صداقات

لا يتعلق الأمر بعدد الأشخاص الذين تعرفهم أو عدد المرات التي تراهم فيها. ما يهم هو اتصال حقيقي مع الآخرين. يمكن أن يجعلك أكثر سعادة، أكثر إنتاجية وأقل عرضة لمشاكل صحية. لذا استدع صديقًا واذهب لتناول العشاء، أو انضم إلى فريق أو نادي لتتكون صداقات جديدة.

خذ إجازة

خذ إجازة

إنه وقت يمكنك فيه التواصل مع العائلة والأصدقاء، وهو أمر جيد لصحتك العقلية والبدنية. يعيش الأشخاص الذين يأخذون المزيد من الإجازات لفترة أطول ويكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية.

مارس الجنس

مارس الجنس

إنه يرتبط بصحة القلب، صحة الدماغ، حياة طويلة، علاقة قوية وحتى السعادة. فقط احتفظ بها بأمان. احصل على اختبار للأمراض المنقولة جنسيًا واستخدم الواقي الذكري لحماية نفسك وشريكك من الأمراض والحمل غير المرغوب فيه.

من قبل منى خير