خضار عليك تناولها والسبب.. - بازيلاء مجمدة

خضار عليك تناولها والسبب..

خضار عليك تناولها والسبب..

إذا كنت من الذين يتناولون مجموعة متنوعة من الخضروات، فانت في طريقك إلى حياة صحية وأطول. ولكن أي الخضار سوف تعطيك نتيجة افضل؟ إليك بالصور خضار عليك تناولها والسبب لذلك

 
الشمندر

الشمندر

البنجر الأحمر هو المصدر الرئيسي للنترات، والتي هي جيدة لضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على الألياف والمواد المغذية الأخرى من الشمندر.

الجرجير

الجرجير

غني بشكل خاص في الفيتامينات A، C و K، ومضادات الأكسدة الأخرى التي هي جيدة بالنسبة لك. طريقة تناوله: الجرجير الطازج يمكن أن تضيفه إلى السندويشات والسلطات فيجعلها أكثر حيوية ويمنحها طعم أفضل، أو يمكن وضعه في الحساء أيضا.

الهليون

الهليون

الهليون هو وسيلة جيدة للحصول على حمض الفوليك. وتشير الأبحاث إلى أنه يحتوي على فيتامين ب وهو جيد للتخلص من ارتفاع ضغط الدم والوقاية منه.

سبانخ

سبانخ

يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات C، A، K، فضلا عن المنغنيز. قد يؤدي تناول 1.5 كوب من الخضار الورقية الخضراء يوميا إلى تقليل احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. يوصى بإدخال السبانخ إلى روتينك اليومي عن طريق إضافته إلى البيض المخفوق أو مزجه في العصائر.

بروكلي

بروكلي

يعتبر مصدر غني بالمواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي تبين أنها تساعد في التقليل من خطر بعض أنواع السرطان. كما يوفر لك الكثير من الفيتامينات مثل C و K.

بازيلاء مجمدة

بازيلاء مجمدة

تحتوي البازلاء على الألياف. مما يساعدك على الشعور بالامتلاء، نتيجة لذلك تأكل أقل. كما أنها جيدة لعملية الهضم وتساعد على خفض مستويات الكوليسترول. يمكنك إضافة البازلاء المجمدة الى الحساء، السلطة وأطباق المعكرونة.

من قبل منى خير