7 طرق لتخسيس الأرداف - توصيات

6 طرق لتخسيس الأرداف

6 طرق لتخسيس الأرداف

الطريقة الانسب لتخسيس الارداف هي من خلال الدمج بين التغذية السليمة وممارسة الرياضة، كلما أكثرنا من التمارين الرياضية والتغذية السليمة تقل كتلة الدهون في الجسم من ضمنها المؤخرة والارداف وتزداد كتلة العضلات. اليك بالصور 6 طرق لتخسيس الارداف:

ممارسة بعض التمارين

ممارسة بعض التمارين

تتوفر تمارين معدة خصيصا لتخسيس الارداف. منها:

  • استلقي على ظهرك وضع كفات رجليك على الأرضية. ابعد الحوض عن الأرضية وارفعه إلى الأعلى. يمكنك وضع اليدين على الصدر او خلف الرأس حتى لا تستخدمهم لدعم الجسم. يمكن دمج الرجلين ايضا في هذا التمرين. ارفع رجل واحدة خلال رفع الحوض وعند إنزاله ضع الرجل خلف الرجل الموجودة على الأرضية. وبعد ذلك بدل الأرجل

  • قف بشكل مستقيم، ضع اليدين على الخصر. مد رجلا واحدة الى الامام بخطوة كبيرة واثني الركبتين حتى تصل الرجل المتروكة وراءاً الى الأرضية. قم بإعادة التمرين بضع مرات وبدل بين الأرجل.

صعود الدرج

صعود الدرج

قم بصعود الدرج كلما سنحت الفرصة لك بذلك، فهذا سيمكنك من حرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية. وأظهرت دراسة أن حتى كميات صغيرة من تسلق درج أعطى مجموعة من الشابات فوائد صحية ملحوظة. هذا لا يزال 10 دقيقة فقط من التمارين الرياضية يوميا، ولكن كان كافيا لإحداث فرق.

المشي لمسافات طويلة

المشي لمسافات طويلة

المشي لمسافات طويلة يوفر فوائد مماثلة لصعود الدرج، وكذلك تسلق الجبال يفيد في خسارة الوزن، فكل خطوة تمشيها أو تصعدها قد تكون خطوة أخرى نحو خلفية أقل حجما.

تسلق الصخور

تسلق الصخور

تسلق الصخور يحرق تقريبا ضعف عدد السعرات الحرارية التي تحرقها عند المشي لمسافات طويلة أو صعود الدرج في الوقت ذاته. توفر الصالات الرياضية تسلق الجبال في الأماكن المغلقة فهذه تعتبر طريقة آمنة نسبيا لتتعلم كيفية الصعود.

اليوغا

اليوغا

يمكن لممارسة اليوغا ان تساهم في تخسيس الارداف، ابحث عن مجموعة يوغا التي تتضمن ما لا يقل عن 15 أو 20 دقيقة من التحركات، والتحديات المرتبطة التي تجعلك تتعرق. تشمل معظم دروس اليوغا تمدد عميق لتحسين المرونة وتعزيز الاسترخاء أيضا.

توصيات

توصيات

يجب على معظم البالغين القيام 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع من التمارين الرياضية معتدلة الشدة، أو على الأقل 75 دقيقة من التمارين الرياضية الأصعب. ويوصى أيضا بتعزيز التدريبات لجميع العضلات الرئيسية 2-3 أيام في الأسبوع. حرق المزيد من السعرات الحرارية يساعدك على فقدان الدهون، بغض النظر عن موقعها بجسمك. بناء العضلات يزيد حرق السعرات الحرارية. الدمج بين التدريبات مع عادات الأكل الصحية سوف يمكنك من تحقيق هدفك الا وهو تخسيس الارداف.

من قبل منى خير