6 فوائد صحية لأوراق الكاري

فوائد صحية لأوراق الكاري

فوائد صحية لأوراق الكاري

تستخدم أوراق الكاري للطهي، ولكن لها استخدامات اخرى، حيث استخدمت في الطب الشعبي لمعالجة العديد من المشاكل الصحية. فيما يلي أهم 6 فوائد صحية مذهلة لأوراق الكاري:

تساعد على خسارة الوزن

تساعد على خسارة الوزن

اذا قمت بإضافة أوراق الكاري لنظامك الغذائي فهذا قد يساعدك على خسارة الوزن، لانها تساعد على تطهير الجسم وإزالة السموم الضارة على شكل مخلفات مع البول والبراز، وهي تساعد على حرق الدهون والكربوهيدرات غير المرغوب فيها.

جيدة للجهاز الهضمي

جيدة للجهاز الهضمي

أوراق الكاري جيدة للجهاز الهضمي بشكل عام. وهي تعمل كملين خفيف، مما يعني أنها تساعد في تنظيم حركات الأمعاء. كما أنها تحفز الإنزيمات الهضمية للحفاظ على الجهاز الهضمي في حالة جيدة. وتساعد في علاج  الإسهال أو الإمساك أو الغازات أو ألم البطن.

تشفي الجروح

تشفي الجروح

يمكن لأوراق الكاري تسريع شفاء الجروح والحروق. أوراق الكاري لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا لذا فهي لا تسرع الشفاء فقط ولكن أيضا تقلل من خطر العدوى.

 
تحفز نمو الشعر وتعالج الشيب

تحفز نمو الشعر وتعالج الشيب

أوراق الكاري تساعد على تقوية جذور الشعر. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من العناصر الغذائية في الأوراق التي يمكن أن تساعد في إصلاح جذور الشعر التالفة. كما أنها تساعد على زيادة التصبغ الداكن في شعرك، مما يقلل من ظهور الشيب.

تساعد في السيطرة على مرض السكري

تساعد في السيطرة على مرض السكري

إذا كنت مصابًا بداء السكري وترغب في الحفاظ على مستوى السكر في الدم بطريقة طبيعية، قم باضافة أوراق الكاري لنظامك الغذائي. من خلال القيام بذلك، يمكنك حماية وتحفيز خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين. هذا سوف يقلل من نسبة السكر في الدم.

تعمل على خفض الكوليسترول

تعمل على خفض الكوليسترول

يمكن خفض LDL (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة) أو الكولسترول السيئ عن طريق استهلاك أوراق الكاري على أساس يومي. كونها غنية بمضادات الأكسدة، فإن أوراق الكاري تمنع أكسدة الكولسترول التي تشكل LDL (الكوليسترول السيئ). تساعد الأوراق أيضًا على زيادة مستوى HDL (البروتينات الدهنية عالية الكثافة) أو الكولسترول الجيد. هذا بدوره يحميك من أمراض مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين، والتي يمكن أن تسبب الموت المبكر.

من قبل منى خير