لماذا تشعر بالبرد دائما؟

لماذا تشعر بالبرد دائما؟

لماذا تشعر بالبرد دائما؟

إذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالبرد في بعض الأحيان خاصة في أيام الشتاء الباردة هذه، فهذا امر طبيعي، لكن اذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بشكل مستمر بالبرد فعليك مراجعة الطبيب لمعرفة السبب، سنورد لك في ما يلي أكثر  الأسباب شيوعا.

 
الانفلونزا

الانفلونزا

تنتج عن فيروس يؤثر على جسمك بالكامل، بما في ذلك الأنف، الحنجرة والرئتين. قد تؤدي الى ارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة مع الصداع، آلام في العضلات، السعال والضعف. يمكن أن تكون خطيرة، وخاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن. الحصول على لقاح الأنفلونزا السنوي قد يساعدك في البقاء بصحة جيدة.

فقر الدم

فقر الدم

يحدث فقر الدم عندما لا يكون لديك ما يكفي من كريات الدم الحمراء الصحية لجلب كل الأكسجين الذي يحتاجه الجسم. وهذا سوف يتسبب بان تشعر انك متعب، ضعيف، دوار وضيق في التنفس. يمكن أن يجعلك تشعر بالبرد ايضاً، خاصة يديك وقدميك. سيجد طبيبك السبب ويخبرك إذا كنت بحاجة إلى تغييرات في نظامك الغذائي أو المكملات الغذائية أو أي علاج آخر.

قصور الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية

عندما تكون الغدة الدرقية لا تنتج ما يكفي من بعض الهرمونات. يمكن أن تصبح حساسًا جدًا للبرد. قد يكون لديك أيضًا ألم في المفاصل، الإمساك، جفاف الجلد وزيادة الوزن. قد تستغرق الأعراض سنوات حتى تظهر. يمكن لطبيبك أن يصف الهرمونات المصنعة التي تحل محل الهرمونات التي لا ينتجها جسمك.

داء السكري من النوع 2

داء السكري من النوع 2

إذا كنت تعاني من هذا المرض، فقد تعاني أيضًا من فقر الدم ومشاكل في الكلى والدورة الدموية، مما قد يجعلك تشعر بالبرد. تلف الأعصاب من مرض السكّري يمكن أن يتسبب بشعورك بالبرد أيضًا. يمكن أن يساعد الحفاظ على السكر في الدم تحت السيطرة مع تغيير نمط الحياة والعلاج.

فقدان الشهية العصبي

فقدان الشهية العصبي

إنه اضطراب في الأكل يقودك إلى خفض عدد السعرات الحرارية بشكل كبير ويمكن أن يجعلك نحيف جدا، بشكل خطير. يمكن أن يؤدي عدم وجود الدهون في الجسم إلى الشعور بالبرد طوال الوقت، خاصةً في اليدين والقدمين. هذه الحالة يمكن أن تهدد الحياة. تحدث إلى طبيب إذا كنت تعتقد أنك أو أحد أحبائك مصاب بهذا الاضطراب.

بعض الادوية

بعض الادوية

بعض الأدوية قد تجعلك تشعر بأنك أكثر برودة كأثر جانبي. على سبيل المثال، تساعد حاصرات بيتا القلب على الاسترخاء وتوقف جسمك من صنع مواد كيميائية ضارة ردا على أمراض القلب. ولكنك قد تشعر بالدوار، التعب، الغثيان والبرودة في يديك وقدميك. تحدث مع طبيبك. قد يقترح عليك تبديل الدواء أو تقليل الجرعة.

من قبل منى خير