5 نصائح تساعدك في الحفاظ على بشرتك صحية وشابة

كيف تحافظ على بشرة صحية وشابة؟

كيف تحافظ على بشرة صحية وشابة؟

يقول خبراء البشرة أن أفضل طريقة للتمتع ببشرة صحية والحفاظ عليها شابه هو حمايتها من الشمس وعدم التدخين والعناية بالبشرة وتنظيفها. إليك بالصور 5 نصائح تساعدك في الحفاظ على بشرتك صحية وشابة:

نظف بشرتك بانتظام

نظف بشرتك بانتظام

تنظيف البشرة هو جزء مهم من العناية بالبشرة لأنه يزيل الأوساخ والبكتيريا. والمفتاح هو أن تفعل ذلك بلطف. استخدم الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن وحدد الوقت الذي تقضيه في الحمام أو الدش لمدة 15 دقيقة أو أقل لأن الكثير من الوقت تحت الماء الساخن يقلل من زيوت البشرة.

استخدم كريم العناية بالبشرة

استخدم كريم العناية بالبشرة

من المهم ان تواظب على استخدام كريم للعناية بالبشرة، مثل نيفيا الذي يحتوي كيو 10، وهو انزيم ينتج بشكل طبيعي داخل الجلد، ومع تقدم العمر يفقد الجلد قدرته على إنتاجه، مما يؤثر على مرونته، ويسبب ظهور التجاعيد، لان الكريم يحمي البشرة ويقيها من علامات الشيخوخة ويحافظ على شبابها.

احمي نفسك من أشعة الشمس

احمي نفسك من أشعة الشمس

تأكد من حماية بشرتك من أشعة الشمس للحفاظ على صحة الجلد. إذ قد تكون شيخوخة الجلد ناجمة عن التعرض لأشعة الشمس. لحماية نفسك من أشعة الشمس، ينصح بتجنب التعرض للشمس خلال الساعات الحارة جدا، ويوصى بارﺗﺪاء ﻣﻼﺑﺲ واﻗﻴﺔ واستخدام واقٍ شمسيًا.

احصل على ساعات كافية من النوم

احصل على ساعات كافية من النوم

ركز على نوعية النوم للحفاظ على بشرتك وجعلها تبدو صغيرة وصحية. فالنوم ضروري للبشرة الصحية ولن يجعل بشرتك تبدو مرهقة وكبيرة. يمكن أن للنوم السيء ان يؤثر على صحتك لأن قلة النوم تجعلك سريع الانفعال، قلق وقد تعاني من الاكتئاب، وهذا يصعب حصولك على النوم الجيد.

تجنب التدخين

تجنب التدخين

تظهر الأبحاث أن التدخين مرتبط بشكل كبير بشيخوخة الجلد. إذ يقلل من مرونة البشرة الطبيعية من خلال تعزيز تكسير الكولاجين وأيضاً تقليل الكمية المنتجة. الكولاجين، وهو البروتين الذي يساعد على شد البشرة، يتدهور تدريجيا مع تقدم العمر، مما يؤدي إلى التجاعيد، يساهم التدخين بظهورها  في وقت مبكر.

من قبل ويب طب