وصفات لتبييض الوجه - ماسك البرتقال

وصفات طبيعية لتبييض الوجه

وصفات طبيعية لتبييض الوجه

ترغب الكثير من النساء بتبييض بشرتهن لكنهن يتجنبن تجربة المستحضرات التجارية خوفا من الضرر الذي قد يعود عليهن نتيجة استخدامها. لذا نقدم لك وصفات سهلة ومعداتها موجودة في كل منزل، يمكنك اعددها بنفسك لتمتعي ببشرة أفتح وأنعم دون قلق فهي حتما لن تؤذيك، لا بل على العكس ستجعل بشرتك اكثر حيوية ونضارة اضافة الى تبييضها. شاهدي طريقة تحضيرها واستخدامها بالصور:

 
دقيق الشوفان

دقيق الشوفان

يتميز دقيق الشوفان أنه يشجع نمو خلايا الجلد الجديدة ويخلصك من الخلايا القديمة، اضافة الى انه يساعد على تقشير الجلد، مما يجعل بشرتك نضرة وناعمة. اخلطي الشوفان مع عصير الطماطم وضعي الخليط على وجهك. اتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. أثناء شطفه، قومي بفركه بلطف لكي تتخلصي من خلايا الجلد الميتة. يوصى القيام بذلك يوميا.

ماسك الزبادي

ماسك الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر المفيدة للبشرة، أهمها حمض اللاكتيك (Lactic acid) الذي يمتلك خصائص تساعد على تبييض بشرتك.
بإمكانك إعداد ماسك الزبادي بنفسك بخطوات بسيطة جدا. قومي بفرك الزبادي على بشرة وجهك من ثم اتركيها لعدة دقائق، ومن بعدها قومي بغسل وجهك بماء فاتر. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يوماً.

ماسك البرتقال

ماسك البرتقال

يعرف البرتقال بأنه غني بفيتامين C، وهو من أهم العناصر التي تحتاج إليها البشرة، إلى جانب الخصائص التي تميزه وتساعدك في تبييض بشرتك. حضري ماسك من البرتقال والزبادي  واستخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع، من خلال مزج ملعقة صغيرة من قشور البرتقال المجففة والمطحونة مع ملعقة صغيرة من الزبادي، من ثم ضعيه على بشرتك لمدة تتراوح ما بين 15- 20 دقيقة، وبعدها قومي بغسله بماء فاتر.

الخيار

الخيار

يتميز الخيار بأنه ينشط إنتاج الكولاجين الذي يمنح بشرتك الليونة والنضارة.
ضعي شرائح الخيار مباشرة على مناطق الجلد الداكنة التي تحتاج إلى تفتيح، اتركها بضع دقائق، ومن ثم ازيليها وقومي بشطف بشرتك بالماء الفاتر. يوصى القيام بذلك مرتين يوميا. يمكنك أيضا مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون وعصير الخيار، ووضعها على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف. ومن ثم غسله. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في اليوم.

 
الكركم

الكركم

يحتوي الكركم على مواد مطهرة ومضادة للاكسدة مما يساعد في تحسين بشرتك.
قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وأخرى من عصير الليمون، ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20- 25 دقيقة حتى يجف، ومن ثم قومي بفركه، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.

العسل

العسل

يساعد العسل في تبييض الوجه وترطيبه. إذ يكفي وضع العسل لوحده على وجهك وتركه لبضعة دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر، لتتخلصي من الخلايا الجلدية الميتة وتحصلين على  بشرة أكثر بياضاً. يمكنك أيضا مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من بودرة الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، اخلطيها جيدا وضعيها على وجهك لمدة 10- 15 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء البارد.

نبتة الوفيرا

نبتة الوفيرا

تتميز نبتة الألوفيرا بمساهمتها في تجديد الخلايا وبأنها تستعيد اللون الطبيعي للبشرة. بالتالي فإن استخدامها سيساعدك على تبييض بشرتك. قومي بازالة ورقة الألوفيرا وحاولي أن تستخلصي الجل الموجود في داخلها، ضعيه على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة ومن ثم قومي بغسله، إذا لم تتوفر نبتة الالوفيرا يمكنك شراء جل الألوفيرا من اي صيدلية، والقيام بالعملية نفسها.

من قبل منى خير