6 فوائد صحية لركوب الدراجة

فوائد صحية لركوب الدراجة

فوائد صحية لركوب الدراجة

يمكن أن يساعد ركوب الدراجات في حمايتك من الأمراض الخطيرة مثل النوبات القلبية، الاكتئاب، السكري والسمنة وبعض أنواع السرطان. اضافة الى انه أمر صحي وممتع وله العديد من الفوائد تعرف عليها بالصور:

تخفيف الوزن والسيطرة عليه

تخفيف الوزن والسيطرة عليه

يعتبر ركوب الدراجات وسيلة جيدة للتحكم في الوزن أو تقليله، لأنه يرفع معدل الأيض، ويبني العضلات ويحرق الدهون في الجسم. إذا كنت تحاول تخفيف وزنك، فيجب الدمج بين ركوب الدراجات وتناول الطعام الصحي.

جيد لصحة القلب

جيد لصحة القلب

ركوب الدراجة بانتظام يحفز ويحسن القلب والرئتين والدورة الدموية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. اضافة الى انه يقوي عضلات القلب ويقلل من مستويات الدهون في الدم.

يقلل خطر الاصابة بالسكري

يقلل خطر الاصابة بالسكري

معدل الإصابة بالسكري من النوع الثاني آخذ في الازدياد، ويعتقد أن الافتقار إلى النشاط البدني هو السبب الرئيسي وراء تطور هذا المرض. وجدت الأبحاث واسعة النطاق أن الأشخاص الذين يركبون الدراجة لأكثر من 30 دقيقة في اليوم لديهم خطر أقل للإصابة بمرض السكري.

يقوي العظام ويمنع الكسور

يقوي العظام ويمنع الكسور

يحسن ركوب الدراجات القوة والتوازن والتنسيق. قد يساعد أيضًا على منع السقوط والكسور. ركوب الدراجة هو شكل مثالي من التمارين الرياضية إذا كنت تعاني من هشاشة العظام، لأنه تمرين منخفض التأثير يضع القليل من الضغط على المفاصل.

جيد للصحة النفسية

جيد للصحة النفسية

يمكن التقليل من المشاكل النفسية مثل الاكتئاب، التوتر والقلق عن طريق ركوب الدراجة العادية. ويرجع ذلك إلى آثار التمرين نفسه وبسبب المتعة التي يمكن أن تجلبها ركوب الدراجة.

يقلل احتمال الاصابة بالسرطان

يقلل احتمال الاصابة بالسرطان

وقد درس العديد من الباحثين العلاقة بين ممارسة الرياضة والسرطان، وخاصة سرطان القولون والثدي. وقد أظهرت الأبحاث أن ممارسة الرياضة، يمكن ان تقلل فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء. بعض الأدلة تشير إلى أن ركوب الدراجة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

من قبل منى خير