التهاب الاوتار

(Tendinitis)

ان التهاب الاوتار (Tendinitis) ظاهرة منتشرة في جذور واكف اليدين، وتتسم بظهور التهاب او تهيج الاوتار. تتكون الاوتار من نسيج ضام (Connective tissue) يربط بين العضلات والعظام. ويغلف الوتر غلاف يفرز سوائل لتمكن الوتر من الحركة بحرية وسلاسة. تقع هذه الاوتار تحت تاثير قوى السحق والقص. يحدث الالتهاب في الغلاف المحيط بالوتر عند حركة الوتر في اماكن ضيقة (Stenosis) او قريبة من مكان اتصاله بالعظم. عند وقوع، اصابة، فرط تحريك الاوتار او عند حدوث حالات العدوى، فكل هذه العوامل تؤدي الى وقوع ضرر في الاوتار. يتمثل  الخلل بالشعور بالالم وتقيد في حركة. قد تسبب الحالات المزمنة اصابة دائمة في الوتر وقد تصل حد تمزق (Rhexis).

علاج التهاب الاوتار

يختلف نوع علاج التهاب الاوتار باختلاف مدى الاصابة؛ فبالاضافة الى الحرص على الراحة، يعتمد العلاج على عقاقير دوائية تحتوي على مسكنات للالم، والتي لا تنتمي الى مجموعة اللا - استيروئيدات (Non - steroidal). قد يتم حقن بعض العقاقير الدوائية الاستيروئيدية والجراحة في الحالات المزمنة. ان اكثر مناطق كفة اليد اصابة هي: الخنصر،  في منطقة دي - كويرف (في الابهام) (Dequervain’s disorder) وخلل حول المفصل.

ايضاً في ويب طب

احصل على اهم المعلومات الصحية عبر النشرة الإلكترونية
اختر المواضيع التي تهمك

بالضغط على الاشتراك، أنا أوافق على شروط الاستخدام في ويب طب

الاغذية العضوية وختم وزارة الزراعة الامريكية

على الرغم من ان جميع الاغذية التي تحمل ختم وزارة الزراعة الامريكية (USDA) هي اغذية عضوية معتمدة رسميا. الا ان العكس ليس صحيحا دائما، بمعنى ان ليس جميع الاغذية العضوية تحمل ختم وزارة الزراعة الامريكية الذي يشهد بانها ..

اقرأ المزيد

دليل الفحوصات الطبية المنتظمة تساعدك على تشخيص المشاكل الطبية مبكرا.

الجنس
أساسيات عمل القلب

لا يتجاوز حجم القلب قبضة يدك، ولكنه قوي بشكل لا يصدق

اقرا المزيد