الهبات الحرارية

تكون اعراض الهبات الحرارية، متشابهة الى حد كبير بين مختلف النساء. تكون الهبات الحرارية اكثر شيوعا اثناء الليل.

تبدا الهبة الحرارية (الومضة الساخنة) فجاة، باحساس غريب من الحرارة في الوجه واعلى الصدر. ينتشر هذا الشعور بالحرارة سريعا، ليشمل الكثير من الجزء العلوي من الجسم. يستمر هذا الاحساس بين دقيقتين واربع دقائق. وهو يكون بسبب اتساع الاوعية الدموية القريبة من سطح الجلد.

تجعل الهبات الحرارية العديدة المراة تتعرق بغزارة  لدرجة ابتلال ملابسها. بما ان الهبة الحرارية، تؤدي الى فقدان الحرارة عبر سطح الجلد، فانها تسبب انخفاض درجة حرارتك قليلا.

عندما تنتهي الهبة الحرارية، يحاول جسمك العمل على استعادة درجة الحرارة الطبيعية. خلال وقت الاستشفاء هذا، ربما يحدث عندك ارتعاش واحيانا خفقان القلب (ضربات قلب زائدة او الاحساس بسرعة ضربات القلب).

يمكن ان تتعارض الهبات الحرارية مع نومك. بما انها يمكن ان توقظك بشكل متكرر اثناء الليل، فانها يمكن ان تسبب ارهاقا اثناء النهار. يمكن ان تتعارض الهبات الحرارية وقلة النوم مع قدرتك على التركيز في الاعمال، مما قد يساهم في الاكتئاب عند بعض النساء.

يمكن ان تؤدي الحمى الى هبات حرارية وارتعاش ايضا، لذلك قومي بقياس درجة حرارتك؛ للتاكد من انك تعانين من ومضات ساخنة وليست حمى. لا تحدث الحمى اطلاقا بسبب الهبات الحرارية الخاصة بسن الياس. اذا كنت تشعرين بالسخونة وكانت درجة حرارتك المقاسة بالترمومتر مرتفعة، فانك تعانين من حمى وليست ومضة ساخنة.

 

بعد مراجعة هذا الوصف، هل تعتقدين انك تعانين من اعراض الهبات الحرارية النمطية؟