الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة

تعد الحلاقة بالشفرة من الطرق العملية والسريعة للتخلص من الشعر الزائد، سواء لدى الرجال أو النساء، لكن ما هي الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة؟ 

الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة

من المهم معرفة الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة من أجل تجنب الإصابة بأي جروح وعدم إيذاء بشرتك، إليك الطريقة في هذا المقال:

الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة

إليك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك على الحلاقة بالشفرة بالشكل الصحيح وغير المؤذي: 

1. بلل البشرة قبل الحلاقة بالشفرة

من المهم أن تقوم بترطيب البشرة قبل البدء بالحلاقة باستخدام الشفرة، حيث إن الحلاقة الجافة تزيد من مخاطر الجروح والتهيج والخدش، كما أن القيام بذلك يمنعك من الاستفادة من أهم فائدة من الحلاقة بالشفرة ألا وهي التقشير.

بشرتك تحتاج لتتهيأ للحلاقة من خلال ترطيبها باستخدام الماء الدافئ لمدة عشر دقائق تقريبًا قبل البدء بالحلاقة.

2. التقشير

لا تنسى أنه يمكنك استخدام منتجات التقشير الكلاسيكية مثل مقشرات الاستحمام قبل الحلاقة، فالقيام بذلك من شأنه أن يساعد على حماية ماكينة الحلاقة من الحشو الزائد بخلايا الجلد الميتة، الأمر الذي بدوره ينعكس على زيادة فعالية الحلاقة بالشفرة.

3. استخدم الماء البارد

إذا كنت من الأشخاص الذين يستحمون بالماء الساخن جدًا، فتأكد من خفض درجة الحرارة قليلاً قبل الحلاقة، حيث إن استخدام الماء الساخن من شأنه أن يؤدي إلى زيادة نعومة وطراوة البشرة، وبالتالي تكون أكثر عرضة للإصابة بالجروح.

اتبع الحلاقة بشطف بشرتك بالماء البارد، فذلك من شأنه أن يقلل الإصابة بالالتهاب.

4. استخدام جل الحلاقة

يفضل قبل البدء في الحلاقة بالشفرة باستخدام جل الحلاقة المخصص، وخاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة أو الجافة.

في المقابل، من المهم أن تقوم بتجنب استخدام الصابون العادي للحلاقة، فذلك من شأنه أن يسبب جفاف بشرتك!

5. احلق باتجاه نمو الشعر

إن الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة هي من خلال الحلاقة باتجاه نمو الشعر، هذه الطريقة تساعد على منع نتوءات الحلاقة والحروق.

6. اشطف الشفرة بعد كل تمريرة

يفضل شطف الشفرة بعد كل تمريرة في الحلقة الواحدة، كما من المهم أن تقوم بتغير الشفرة التي تستخدم لمرة واحدة بعد 5 إلى 7 جلسات حلاقة وذلك لتقليل التهيج الناتج عن استخدامها.

7. خذ وقتك

لا تتسرع في الحلاقة، قم بتجهيز بشرتك عن طريق القيام بالأمور سابقة الذكر مثل غسل المنطقة جيدًا وترطيبها، هذا من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالجروح وتهيج الجلد، ويجعل عملية الحلاقة أسهل.

8. اشطف بشرتك بالماء البارد

بعد الانتهاء من الحلاقة من المهم أن تقوم بشطف بشرتك بالماء البارد، فذلك يساهم في إغلاق مسام البشرة.

9. حماية الجلد من الشمس

من المهم أن تقوم بحماية بشرتك من أشعة الشمس وخاصة بعد الحلاقة باستخدام الشفرة، قم باستخدام واقي الشمس في جميع الأوقات بما في ذلك خلال أيام الشتاء. 

الجدير بالذكر أنه بعد الحلاقة، تصبح بشرتك أكثر حساسية ويمكن أن تسبب أشعة الشمس الضارة أضرارًا أكثر من أي وقت مضى.

معلومات هامة حول الحلاقة بالشفرة

يجب أن تتجنب المرأة استخدام شفرة الحلاقة الخاصة بالرجال، والعكس صحيح أيضًا.

شفرات الحلاقة مخصصة لكل جنس وهي تناسب احتياجات كل من الجنسين، من المهم أن تعرف أن استخدام الشفرة للتخلص من الشعر الزائد لا يتسبب في زيادة كثافة الشعر أو سمكه.

تأكد من الاحتفاظ بشفرة الحلاقة بمكان جاف وأن يتم تجفيف الشفرة جيدًا بعد كل استخدام حتى لا تتراكم الجراثيم فيها.

من قبل سيف الحموري - الأحد ، 18 أكتوبر 2020