العناية اليومية بالوجه

قد يكون من المربك تحديد متى وكم مرة يجب عليك استخدام منتجات العناية اليومية بالوجه في بداية الأمر، في المقال الآتي الإرشادات:

العناية اليومية بالوجه

جميعنا يرغب في بشرة صحية ومشرقة ويكون ذلك من خلال الاهتمام المستمر في البشرة واتباع خطوات للعناية اليومية بالوجه، كما يساعد الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالبشرة على الاستفادة القصوى من نظام العناية اليومية بالوجه المنتظم .

في ما يأتي كل ما يهمك معرفته حول العناية اليومية بالوجه النهارية والليلية والترتيب الصحيح لها

خطوات العناية اليومية بالوجه في الصباح

للحصول على روتين العناية اليومية بالوجه في الصباح اتبعي الخطوات الاتية:

1. غسول الوجه المنظف

عند الاستيقاظ في الصباح ابدئي روتين العناية اليومية بالوجه بالقليل من الماء الدافيء ثم غسل الوجه بغسول لطيف مناسب لنوع بشرتك.

2. التونر

يساعد التونر في معادلة درجة الحموضه للبشرة بعد استخدام الغسول كما لديه نظام يعمل على توصيل مضادات الأكسدة إلى مسام البشرة، يعتقد الخبراء أنه يمكنك تخطي التونر في روتين العناية اليومية بالوجه.

3. السيروم (المصل) المضاد للأكسدة

هي علاجات غنية جدًا بالمغذيات والمعادن والفيتامينات تعالج العديد من المشاكل لذا يفضل إبقائها قريبة قدر الإمكان من سطح الجلد حيث أنها تساعد في التخلص من تهيج البشرة وتقليل الضرر الناتج عن أشعة الشمس الضارة.

4. كريم العينين

يساعد الاستخدام المنتظم لكريم العينين في العناية اليومية بالوجه في المحافظة على مرونة الجلد والتقليل من الخطوط الدقيقة أسفل العينين ومنع فقدان الكولاجين.

5. العلاج المخصص للبقع وحب الشباب

يجب التحقق من عبوة المنتج لمعرفة طريقة وضعه، وفي الغالب يعمل هذا النوع من العلاجات على تجفيف البشرة لذا ضعيها على الأماكن المطلوبة فقط ويجب الانتظار لمدة 3 ساعات قبل وضع المنتج الذي يليه حتى يكتمل عمل المادة الفعالة فيه.

6. المرطب

الجميع يحتاج للمرطب بالإضافة إلى ذوات البشرة الدهنية لتوفير المرونة والتخلص من الجفاف وللحفاظ على البشرة من الظروف الخارجية القاسية والشمس والطقس والمواد الكيماوية.

7. واقي الشمس

يكون واقي الشمس هو الخطوة الأخيرة في روتين العناية اليومية بالوجه في الصباح، يستخدم لمنع الأشعة فوق البنفسجية وينصح باستخدام واقي الشمس المحتوي على الزنك لتوفير فعالية وامتصاص أكبر بعد المرطب.

خطوات العناية اليومية للوجه في الليل

يعد الروتين الليلي في العناية اليومية بالوجه مثاليًا للحصول على أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية حيث أن البشرة تتجدد وتصلح نفسها خلال ساعات النوم.

للحصول على العناية اليومية للوجه ليلًا اتبعي ما يأتي:

1. غسول الوجه

استخدمي الغسول الذي يساعدك على إزالة بقايا المكياج مثل غسول الوجه الزيتي ثم استخدمي الغسول المائي للتخلص من بقايا الزيت والأوساخ العالقة في مسام الوجه.

2. سيروم تفتيح البشرة

يمكنك استخدام السيروم الذي يحتوي على ألفا هيدروكسي للتخلص من خلايا الجلد الميت وتحفيز بناء الكولاجين كما أن هناك بعض أنواع السيروم الذي يحتوي على الريتنول وهو واحد من أشكال فيتامين أ الذي يقلل البقع والتجاعيد الظاهرة والذي ينصح باستخدامه ليلًا فقط.

3. كريم العينين

يمكنك وضع كريم العينين مرة أخرى ليلًا لتدريب الجلد حول العينين على التعامل مع المكونات النشطة فيه.

4. زيوت الوجه

هي دفعة إضافية لمزيد من الترطيب خاصة إذ استخدمت بعض المستحضرات العلاجية التي تسبب الجفاف لبشرتك ومن المفضل وضعها ليلًا.

أفضل النصائح للعناية اليومية بالوجه

إليك بعض النصائح للحصول على أفضل النتائج للعناية اليومية بالوجه في ما يأتي:

  • الحرص على وضع واقي الشمس مرات متعددة كجزء من الروتين اليومي وأن يكون عامل الوقاية واسع الطيف ووضعه في الأيام غير المشمسة أيضًا.
  • غسل الوجه على خطوتين تكون الأولى لإزالة المكياج والشوائب بغسول لطيف والمرة الثانية باستخدام غسول مصمم لمعالجة مشاكل البشرة.
  • وضع المرطب مباشرة بعد التنظيف عندما لا تزال بشرتك رطبة لأن ذلك يمنح بشرتك مزيدًا من الحيوية.
  • دلكي وجهك أثناء الترطيب والتنظيف لتعزيز الدورة الدموية والحصول على بشرة أكثر نضارة.
  • ضعي المنتجات على وجهك بالترتيب الصحيح واتبعي قاعدة وضع المنتجات من القوام الأخف إلى الأثقل.
  • تجنبي النوم وأنت تضعين مساحيق التجميل على وجهك لأن ذلك يسد المسام ويزيد احتمال ظهور حب الشباب.
  • إقرأي الملصق المثبت على منتجات العناية بالبشرة وتحققي من من قائمة المكونات بحثًا عن وجود مكونات ضارة لتجنبها.
  • لا تقومي بتجريب العديد من المنتجات الجديدة في نفس الوقت حتى إذا ظهرت لك أعراض التحسس يسهل عليك تحديد أي من المنتجات سبب ذلك.
من قبل رزان الحوراني - الأحد ، 8 نوفمبر 2020
آخر تعديل - الأحد ، 8 نوفمبر 2020