أمور عليك معرفتها قبل ازالة الشعر بالسكر

هل هناكك أوقات لا ينصح بها لإزالة الشعر بالسكر؟ لا تتجاهل هذه الأمور عند إتخاذ قرار التخلص من الشعر بالحلاوة، فهي ضرورية حقًا للحفاظ على صحتك.

أمور عليك معرفتها قبل ازالة الشعر بالسكر

يعد معجون السكر، الذي ينتج عن غليان مزيج من الماء والسكر والليمون، وسيلة امنة وصحية لإزالة شعر الجسم عن طريق سحبه بسرعة من الجذور.

الفرق بين معجون السكر والشمع

قد يبدو السكر متشابهًا مع الشمع، لكن هناك فرقًا رئيسيًا يتمثل في الاتجاه الذي يتم فيه سحب الشعر. 

إذ يتم تطبيق خليط الشمع في نفس اتجاه نمو الشعر، ثم إزالته في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، الأمر الذي يساهم في تكسر بصيلات الشعر بسهولة إلى النصف.

في المقابل يتم تطبيق عجينة السكر المبردة في اتجاه نمو الشعر، ثم إزالتها في اتجاه نمو الشعر مع المحافظة على القيام بذلك بوتيرة سريعة.

تجدر الإشارة إلى أن معجون السكر لا يلتصق بالجلد، لذلك فهو يزيل الشعر فقط، على عكس الشمع الذي يلتصق بالجلد ويسبب تهيجًا أكبر.

النساء اللاتي لا ينبغي عليهن استعمال عجينة السكر

تعد إزالة الشعر بالسكر وسيلة امنة للتخلص من الشعر، لكن هناك فئة من النساء اللاتي يجب عليهن استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامها.

إذا كنت تتناولين المضادات الحيوية، أو الأدوية ذات العلاقة في تحفيز الهرمونات، أو تحديد النسل الهرموني ، أو أكوتاني- Accutane، أو ريتينويدات- retinoids، فعليك التحدث إلى طبيبك قبل إزالة الشعر بالسكر.

إذا كنت قد حصلتي على  العلاج الكيميائي والإشعاعي أيضًا، عليك استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الوسيلة في إزالة الشعر، فالعلاج الكيميائي يجعل البشرة أكثر حساسية.

فوائد إزالة الشعر باستخدام السكر

يوفر إزالة الشعر بالسكر فوائد عديدة، منها:

  • يساعد إزالة الشعر بالسكر في الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر.
  • تقشير البشرة، عندما تلتصق العجينة بخلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح الجلد، فإنها تزيلها، الأمر الذي يساعد في تجديد مظهر الجلد.
  • قد يسبب إزالة الشعر بالسكر نمو الشعر بسماكة أقل، ومع الاستمرار هذه العملية قد يؤدي إلى التقليل من نمو الشعر.

الاثار الجانبية إزالة الشعر بالسكر

قد تواجه احمرار مؤقت، أو تهيج، وحكة خفيفة بعد جلسة إزالة الشعر بالسكر، تعد هذه الاثار الجانبية شائعة إلى حد ما وغير مقلقة.

 عليك الحذر من الانقياد وراء إغراء الحكة، فهذا يمكن أن سبب المزيد من التهيج والندب في الجلد.

إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، فقد تصاب أيضًا ببعض البقع أو الطفح الجلدي في المنطقة التي تم لصق العجينة فيها.

من الجدير بالذكر، فإن معجون السكر ينتج عنه عادة بعض التأثيرات الجانبية، لكنها أقل من تلك التي تسببها إزالة الشعر بالشمع.

أوقات لا ينصح بها لإزالة الشعر بالسكر

على الرغم من أن السكر طريقة امنة لإزالة الشعر، إلا أنه ليس في جميع الأوقات، من الضروري أخذ هذه الأوقات بعين الاعتبار:

1- الدورة الشهرية

لا يزال بإمكانك القيام بإزالة الشعر بواسطة السكر خلال الدورة الشهرية. لكن قد تصبح بشرتك  أكثر حساسية خلال هذا الوقت من الشهر.

قد يتسبب هذا  في زيادة فرصة الإصابة بالنتوءات، أو البثور، أو الجفاف، أو الحكة، أو الاحمرار نتيجة للتقلبات الهرمونية في الجسم. لذا فقد ترغبين في تأجيل إزالة الشعر بالسكر للأسبوع التالي.

  • 2- فترة الحمل

إذا كنت حامل أو تتوقعين ذلك، فمن الأفضل استشارة الطبيب أولاً قبل إزالة الشعر بالسكر. فقد يزيد الحمل من حساسية البشرة بسبب الهرمونات.

 3- حروق الشمس

قد يتسبب إزالة الشعر بالسكر خلال الفترة المصاب بها جلد بحروق الشمس، في زيادة احتمالية التعرض للجروح، أو التهيج. لذا من الأفضل عدم التعرض لهذه المناطق حتى تلتئم حروق الشمس تمامًا.

هل يمكن ازالة شعر البكيني في عجينة السكر؟

يمكن القيام بإزالة الشعر بالسكر في أي مكان، بدءًا من حاجبيك إلى منطقة البكيني وحتى ساقيك، فهي وسيلة تخلصك من الشعر، وتجعلك تحصل على بشرة ناعمة تمامًا.

من قبل سلام عمر - الثلاثاء ، 18 فبراير 2020