حبوب الأستروجين لتكبير الثدي

هل سمعتِ من قبل عن حبوب الاستروجين لتكبير الثدي؟ تعرفي عن قرب في السطور الآتية كل ما يختص بحبوب الاستروجين لتكبير الثدي.

حبوب الأستروجين لتكبير الثدي

ازداد مؤخرًا حجم الدعاية والإعلان لمنتجات تهدف إلى تكبير الثديين سواء كانت دوائية أو عشبية، سنوضح لك في هذا المقال حقيقة حبوب الأستروجين لتكبير الثدي تابعي القراءة لمعرفة أهم التفاصيل:

ما حقيقة فعالية حبوب الأستروجين لتكبير الثدي؟

إن الإجابة المباشرة عن مدى فعالية حبوب الأستروجين لتكبير الثدي فقد تكون حبوب الأستروجين فعالة وذات تأثير قوي ولكن فعالية هذه الحبوب تقتصر على مدة زمنية معينة خلال فترة استخدام هذه الحبوب فقط، وقد تزداد لفترة وجيزة جدًا بعد الانتهاء من استخدام هذه الحبوب، والتي يجب أن تصرف بعد استشارة الطبيب.

فخلال الدورة الشهرية يفرز هرمونين الأستروجين والبروجسترون مسببان تغيرات هرمونية تعزز من زيادة حجم أنسجة الثدي، إذ إن حبوب منع الحمل تزيد من نسبة تواجد هرمونات في الجسم محدثة زيادة مؤقتة في حجم الثديين، وتؤدي التغيرات الهرمونية إلى احتفاظ الجسم بالسوائل مسبب احتقان واحتباس السوائل في الثديين مما يخلق شعور بزيادة حجم الثديين.

إذ ‘ن حبوب الأستروجين التي يتم التسويق لها في الأسواق التي تهدف لتكبير الثدي تنقسم إلى نوعين، وهما: 

1. حبوب منع الحمل

تعد حبوب منع الحمل حبوب هرمونية إذ تحتوي على نوعين من الهرمونات، هما:

  • هرمون الأستروجين (Estrogen): هو الهرمون الأنثوي المسؤول عن نمو أنسجة الثدي في مرحلة البلوغ.
  • هرمون البروجستين (Progestin): هو النسخة الاصطناعية من هرمون البروجسترون (Progesterone) وهو هرمون أنثوي اخر يسبب زيادة كتلة أنسجة الثدي.

2. حبوب تكبير الثدي الطبيعية

تعد هذه الحبوب مزيج من النباتات الطبيعية ذات التأثير الشبيه بهرمون الأستروجين تعرف هذه النباتات باسم الفيتواستروجينات (Phytoestrogens)، قد تعزز هذه الحبوب من نمو أنسجة الثدي محدثة زيادة بحجم الثدي ولكنها زيادة مؤقتة.

كما تحتوي حبوب تكبير الثدي الطبيعية على مستخلص الأبقار (Bovine ovary extract) الذي يحفز الجسم بتحفيز الغدة النخامية على زيادة إنتاج هرمون الحليب (Prolactin) في الثدي محدثًا زيادة في حجم الثديين.

هل حبوب الأستروجين لتكبير الثدي امنة؟

لا يوجد أي دراسة علمية مؤكدة وواضحة حول مدى سلامة حبوب الأستروجين لتكبير الثدي، إذ يجب استشارة الطبيب قبل استخدام حبوب الأستروجين لتحديد الطريقة الأنسب لتكبير الثدي حسب الحالة الصحية، وتفاديًا لأضرار حبوب الأستروجين التي تسبب بعض الاضطرابات الصحية ومنها الاتي:  

  • الأورام السرطانية: قد يسبب النمو المفرط وغير الطبيعي لأنسجة الثديين إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي عند النساء.
  • سيولة الدم: تسبب تناول حبوب الأستروجين بتزامن مع أدوية مميعات الدم حدوث تفاعل دوائي مسبب بطء عملية تخثر الدم أو عدم تخثر الدم محدثًا نزيف حاد.
  • السكتة الدماغية: قد تسبب حبوب الأستروجين عند النساء اللواتي يعانين من مشكلات ضغط الدم زيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية.
  • اضطرابات هضمية: قد تواجه بعض النساء مشكلات الإسهال والتقيؤ بعد استخدام حبوب الأستروجين لتكبير الثدي.
  • اضطرابات هرمونية: قد تواجه بعض النساء مشكلات عدم انتظام الطمث، وضعف الرغبة الجنسية، والعقم، وألم الثديين.

هل حبوب الأستروجين لتكبير الثدي تناسب جميع النساء؟

لا تناسب حبوب الأستروجين جمع النساء إذ يحظر استخدام حبوب الأستروجين من قبل المرضعات، والحوامل، والفتيات بعمر صغير، والنساء اللواتي يعانين من أمراض مزمنة، إذ يجب اختيار وسيلة تكبير الثدي المناسبة بعد استشارة الطبيب المختص.

كما يوجد طرق طبيعية بعيدًا عن تناول حبوب الأستروجين لتكبير الثدي إذ تعد هذه الطرق امنة وفعالة لتكبير الثدي ومنها الاتي: 

1. ممارسة التمارين الرياضية 

تعد التمارين الرياضية واحدة من أبرز طرق تكبير الثديين، إذ إن الثدي عبارة عن عضلة يمكن زيادة حجم هذه العضلة بمجموعة من التمارين الرياضية التي تستهدف عضلة الثديين ومن هذه التمارين: تمارين الضغط، وتمارين المعدة، وتمارين التي تستهدف الصدر.

2. تدليك الثدي

أن تدليك الثدي المستمر يعزز من الدورة الدموية في الثديين مما يساهم بنمو الثديين وزيادة كتلة أنسجة الثدي، ويمكن تدليك الثدي بمجموعة من الزيوت الطبيعية ومنها: زيت الزيتون، وزيت الحلبة، وزيت عشية الليمون العطرية، وزيت الورد العطري.

3. تناول نظام غذائي متوازن

يتكون الثدي من كتلة دهنية يمكن زيادة حجم هذه الكتلة عبر الالتزام بنظام غذائي يزيد من مستويات الهرمونات الأنثوية في الجسم، مثل: المكسرات، وفول الصويا، والكستناء، ومنتجات الألبان وأهمها الحليب، والبلميط المنشاري، وجذور اليام البرية.

من قبل د. سيما أبو الزيت - الأحد ، 26 سبتمبر 2021