حقن الفيلر للرجال

لم يقتصر حقن الفيلر على النساء فحسب بل على الرجال أيضًا، إذ يساعد حقن الفيلر للرجال على ظهور وجه الرجل بمظهر جمالي. تعرف في هذا المقال على كل ما يخص حقن الفيلر للرجال.

حقن الفيلر للرجال

سنتعرف في ما يأتي على حقن الفيلر للرجال:

حقن الفيلر للرجال

تظهر التجاعيد لدى الرجال في منطقة منتصف إلى أسفل الوجه مما يؤدي إلى ظهور الإنسان بمظهر أكبر عمرًا، يساعد حقن الفيلر للرجال في التحكم في علامات تقدم سن البشرة.

تعد جراحة شد الوجه فعالة من أجل إخفاء التجاعيد، ولكنها تعد أحد العمليات الجراحية عند مقارنتها بحقن الفيلر الذي لا يتطلب دخول غرفة العمليات. كما يمكن حقن وجه الرجل إما بالفيلر وحده أو يمكن دمجه مع حقن البوتوكس أيضًا.

لماذا يختلف حقن الفيلر للرجال؟

يختلف حقن الفيلر للرجال لاختلاف البنية الجسمانية لديهم عند مقارنتهم بالنساء.

تعد جمجمة الرجال أكبر بنسبة 20% من جمجمة النساء، كما تحتوي جمجمة الرجال على كمية أكبر من العضلات، والأنسجة تحت الجلد، والأوعية الدموية أيضًا.

وتعد منطقة الفك والذقن والجبين أعرض لدى الرجال، كما تختلف بنية العين والأنف لدى الرجال عند مقارنتها بالنساء.

تؤثر الاختلافات في بنية وشكل الوجه على تعابير الوجه أيضًا، وتظهر التجاعيد بشكل أعمق وأكثر لدى الرجال بسبب كبر حجم الجمجمة لديهم كما يمتلك الرجال كمية أكبر من الكولاجين إذ يساعد ذلك في ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها.

أماكن حقن الفيلر للرجال

يقوم بعض الرجال بحقن الفيلر في الوقت الحالي بشكل أكثر من السابق للحفاظ على مظهر الوجه خالٍ من التجاعيد. في ما يأتي أشهر ثلاثة أماكن لحقن الفيلر للرجال:

1. زوايا الفك

يعد الفك لدى الرجل عريض الحجم ويظهر بشكل مربع، تقوم الطبقة الدهنية في زوايا الفك بالذوبان بمرور الوقت.

يتم حقن زويا الفك بالفيلر من قبل الطبيب، ولكن يقوم الطبيب بالقيام بهذه العملية بحذر لئلا يصيب أي من الغدد الموجودة في تلك المنطقة.

إن حقن الفيلر في منطقة زوايا الفك يساعد على تقوية الفكين، وبروز الشكل المربع للفك والذي يفضله معظم الرجال.

2. الذقن

يلتقي جانبي الذقن مع خط عامودي يتم إسقاطه من زويا الفم إلى الأسفل.

يقوم بعض الرجال بحقن منطقة الذقن لتبدو بارزة بشكل أكبر إلى الخارج، والذي يعمل أيضًا على شد البشرة المحيطة بالفكين.

كما يقوم بعض الأطباء بحقن جانبي الذقن ليبدو الذقن بشكل مربع والذي يمنح الرجل مظهرًا جماليًا.

3. الخدود

يعد حقن الخدود بالفيلر هو أمر شهير لدى النساء، لذلك يقوم بعض الرجال بحقن منطقة الخدود بشكل مبالغ به ويظهر ذلك أشبه بخدود النساء.

لذلك فإن حقن الفيلر داخل الخدود للرجال لا يتضمن تكبيرها ولكن يمكن لحقن الفيلر العمل على إنزال أعلى الخدين إلى الأسفل قليلًا ليعطي مظهر متناسق وجمالي لوجه الرجل.

من قبل د. إسراء ملكاوي - الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2020