زيت الحلبة لتكبير الثدي: حقائق ومحاذير

ما هي حقيقة استخدام زيت الحلبة لتكبير الثدي؟ وما هي مخاطر استخدامه؟ تعرف في هذا المقال على أهم المعلومات حول زيت الحلبة لتكبير الثدي.

زيت الحلبة لتكبير الثدي: حقائق ومحاذير

سنتعرف فيما يأتي على أهم المعلومات حول زيت الحلبة لتكبير الثدي:

حقيقة زيت الحلبة لتكبير الثدي

على الرغم من أن جراحة التجميل لتكبير الثدي هي الطريقة الوحيدة المثبتة علميًا في فعاليتها لتغيير شكل الثدي وحجمه، إلا أن هناك الكثيرون ممن يدعون وجود العديد من الطرق المستخدمة في تكبير حجم الثدي بما في ذلك استخدام زيت الحلبة.

وعلى الرغم من أن زيت الحلبة يمتلك العديد من الخصائص المضادة للالتهاب والبكتيريا والمرطبة لبشرة الثدي، إلا أنه لا يوجد دراسات علمية تثبت فعاليته في تكبير حجم الثدي.

إذ تستند الإدعاءات إلى أن زيت الحلبة يشد الثديين بشكل طبيعي ويساعد أيضًا في تكبيرهما، حيث يساعد تدليك منطقة الثدي بزيت الحلبة على توسيع أنسجة الثدي وبالتالي جعل الثديين أكثر تماسكًا.

ويجدر التنويه إلى أن العديد من المنتجات المباعة للعناية في المظهر المرتبطة بتكبير الثدي تحتوي على زيت الحلبة.

ألية عمل زيت الحلبة لتكبير الثدي

يبدأ نمو الثدي عند المرأة في سن البلوغ عندما يفرز الجسم هرمونات الإستروجين، والبروجسترون، والبرولاكتين، والبروستاغلاندين بكميات متوازنة، لكن في حال وجود خلل في هذه الهرمونات يمكن أن يؤدي إلى صغر في حجم الثدي أو اختلاف الشكل بينهما.

وهناك العديد من الزيوت والأطعمة التي تشتمل على مركبات طبيعية تشبه هرمون الإستروجين، تسمى هذه المركبات فيتوأيستروجين (Phytoestrogen) وهي موجودة في زيت الحلبة.

ويجدر التنويه أنه تم استخدام مركبات الفيتوإيستروجين في الأدوية التقليدية لمكافحة مجموعة متنوعة من اضطرابات الثدي بما في ذلك الحد من سرطان الثدي وزيادة أنسجة الثدي وتكبيره.

طريقة استخدام زيت الحلبة لتكبير الثدي

يمكنك استخدام زيت الحلبة لتكبير الثدي من خلال تدليكه مباشرة أو من خلال خلطه بالزيوت الأخرى لتعزيز التأثير، إذ يعمل زيت الحلبة الممزوج بزيت الزنجبيل على شد جلد الثدي بشكل طبيعي.

يمكنك تطبيق هذا المزيج على ثدييك، ثم تدليكه بلطف بحركات دائرية لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة، وتركه حتى صباح اليوم التالي ثم الاستحمام. وينصح بتجربته لمدة أسبوعين متتاليين.

وإليك بعض النصائح التي يجب أن تضعيها في اعتبارك أثناء تدليك ثدييك بزيت الحلبة:

  • افركي راحتي يديك معًا لتسخين الزيت قبل تدليك ثدييك.
  • لا تكوني قاسية على ثدييك، فهي أعضاء حساسة ويجب تدليكها برفق.
  • قومي بالتدليك بحركة دائرية، إذ يساعد هذا في تنشيط الدورة الدموية في الثديين.
  • قومي بتدليك ثدييك قبل النوم في الليل.
  • حددي وقت التدليك بـما لا يقل عن ربع ساعة يوميًا.

مخاطر استخدام زيت الحلبة لتكبير الثدي

قد تتمثل أكبر مخاطر زيت الحلبة لتكبير الثدي في الصدمة النفسية والشعور بخيبة الأمل جراء عدم فعاليته. أما على صعيد المخاطر البدنية، فقد يكون الخطر الوحيد هو تحسس جلد الثدي من زيت الحلبة، لذا في حال كنت من النساء اللواتي تعاني من حساسية تجاه الزيوت، يجدر بك إجراء اختبار الرقعة قبل وضعه على ثدييك.

وإليك خطوات اختبار الرقعة لفحص مدى امان استخدامك لزيت الحلبة في منطقة الثدي:

  1. اغسلي يدك أو أي بقعة صغيرة من بشرتك باستثناء المناطق التناسلية باستخدام صابون غير عطري.
  2. قومي بتطبيق كمية صغيرة من زيت الحلبة على البقعة، ثم غطيها بضمادة.
  3. راقبي علامات التحسس من زيت الحلبة لمدة لا تقل عن يومين، في حال لم تشعري بأية أعراض، مثل: الاحمرار أو التقرح، يمكنك تجربة زيت الحلبة لتكبير الثدي بامان.

من قبل سلام عمر - الاثنين ، 10 مايو 2021