طرق طبيعية لتطويل الرموش

الكثير من العناصر الغذائية تكون ذات فعالية عالية من الناحية الجمالية أيضًا، أحضرنا لك هنا عدة طرق طبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها.

طرق طبيعية لتطويل الرموش

تعد الرموش الطويلة والكثيفة من علامات الجمال والصحة، لكن في زمن المنتجات التجميلية الصناعية التي نستخدمها قد يكون من الصعب الحفاظ عليها دون العناية الخاصة بها، من هنا إليك أهم طرق طبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها وبعض النصائح المهمة بهذا الخصوص:

طرق طبيعية لتطويل الرموش

دعونا نستعرض فيما يأتي أبرز طرق طبيعية لتطويل الرموش:

1. تنظيف الرموش وتدليك الجفون بالفازلين

تنظيف الرموش من الغبار اليومي وبقايا مستحضرات التجميل، وذلك لفتح مسام الجلد وشعيرات الرموش وتحفيز الدورة الدموية فيها، ما يحسن من توصيل المواد الغذائية إلى بصيلات الرموش.

للقيام بذلك فقط قومي بغمس فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة بالفازلين، وتمشيط الشعرات من البصيلات نحو الخارج مرتين يوميًا.

2. زيت الخروع

في الحقيقة إن زيت الخروع يتم استخدامه بعدد كبير من الوصفات الطبيعية التي تعالج بصيلات الشعر ككل فهو يعمل كمحفز للبصيلات، لذا يعد إحدى عدة طرق طبيعية لتطويل الرموش.

اغمسي قطعة قطن أو فرشاة ماسكارا نظيفة في زيت الخروع ثم ادهني به رموشك، ضعيه يوميًا بعد تنظيف رموشك في الليل وقومي بغسله صباحًا مع تجنب دخول الزيت في عينيك للحصول على رموش كثيفة وصحية.

3. هلام الصبار أو الألوفيرا

الصبار وهلامه يشيع استخدامه بشكل واسع في المنتجات التجميلية، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المعذية سواء للبشرة أو للشعر، هذه المغذيات تساهم في نمو شعيرات الرموش بقوة أكبر، كما أنه يحافظ عليها رطبة.

كل ما عليك فعله هو تحضير بعض الهلام واستخراجه من الصبار، وقبل النوم قومي بتمشيط رموشك به، واغسليه صباحًا ولاحظي نتائجه بعد بضعة أشهر.

من المهم أن تقومي بتنظيف بقايا الصبار عن جفنيك جيدًا قبل قيامك بوضع مساحيق التجميل على وجهك، وذلك كي لا تقوم المادة الهلامية بلصق الأوساخ المتراكمة خلال النهار على جفنيك.

4. زيت الزيتون

إنّ ما يميز زيت الزيتون هو قدرته على تعزيز الأصباغ الموجودة في الشعيرات ما يجعله فعالًا في الحفاظ على رموشك غامقة اللون وبالتالي أكثر بروزًا، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون غني بمركبات قد تساهم في تطويل الرموش.

قومي بغمس عود الأذن أو مجرد قطنة ببعض زيت الزيتون الدافئ، وضعيه على رموشك العلوية والسفلية، واتركي الزيت لمدة 5 - 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو علاج طبيعي قد يناسب رموشك ويكون فعالًا فعلًا في تطويل وتكثيف رموشك، حيث أنّه غني بمادة الفلافونيدات المضادة للأكسدة والمحاربة للجذور الحرة.

قومي فقط بتحضير كوب من الشاي الأخضر غير المحلّى واغمسي قطعة من القطن فيه بعد تبريده ثم ضعيه على جفنيك لمدة 15 دقيقة واشطفيهما، أو بإمكانك أن تشربي كوب الشاي لتستفيدي منه لجسمك ورموشك.

6. قشر الليمون

قشور الليمون غنيّة بفيتامينات ج وب، بالإضافة إلى حمض الفوليك وغيرها من المواد المغذية التي تعزز نمو الرموش، لذا قد يكون من عدة طرق طبيعية لتطويل الرموش.

للحصول على خصائصها قومي بنقع قشور الليمون في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الذي تنوين استخدامه للهدف نفسه، وقومي بتطبيقه على رموشك كما ذكرنا سابقًا واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه.

7. البيض

على الرغم من صعوبة فكرة وضع البيض على الجفون إلا أن البيض يحتوي على البروتين الصافي الذي يساهم في تقوية الشعر والبصيلات حيث تتغذى عليه، كما أن البيض يحتوي أيضًا على البيوتين وفيتامين ب، مما يساهم في الحفاظ على نسيج الجلد والمسامات.

قومي بخلط بيضة مع ملعقة من الغلسرين واخفقيها معها حتى تحصلي على منتج سميك ودسم، واغمسي قطعة من القطن في الخليط حتى تتشربه ثم ضعيه على رموشك لمدة 15 دقيقة وقومي بشطفه.

من المفترض أن تلاحظي النتيجة بعد تطبيقه لمدة 3 مرات أسبوعيًا طيلة بضعة أشهر.

نصائح إضافية لتطويل الرموش

عزيزتي عليك الانتباه دائمًا أن ليست كافة الأجسام تتفاعل مع المكونات بنفس الطريقة، لذا حاولي اختبار أكثر من طريقة واحدة لتتأكدي أيها الأنسب لك، ولكن انتبهي أيضًا ألا تتحسسي من بعض المركبات.

عدا عن وجود طرق طبيعية لتطويل الرموش هناك بعض النصائح المهمة كما الآتي:

  • احذري من عدم دخول أي من المنتجات في عينيك.
  • لا تخلدي للنوم بتاتًا دون تنظيف رموشك جيدًا من بقايا المكياج والغبار في الطبيعة، حيث أن جفاف المكياج على رموشك قد يؤدي لتكسرها وسقوطها.
  • كوني رقيقة خلال وضع وتنظيف الماكياج على عينيك.
  • اهتمي بمركبات منتجات التجميل التي تستخدمينها، واجعلي مقياسك لاختيارها هي جودة المركبات لا ثمنها، خصوصًا تلك التي تستهدف العيون.
  • تجنبي استخدام الرموش الصناعية بكثرة، حيث أن لصقها وإزالتها يؤذيان الرموش الطبيعية بالطبع.
من قبل مها بدر - الأحد 29 تموز 2018
آخر تعديل - الأحد 21 آذار 2021