فرشاة الأسنان الكهربائية: معلومات تهمك

قد يحتار البعض في استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية في ما إن كانت مفيدة أم لا في هذا المقال سنحاول تقديم كل ما يهمك عنها.

فرشاة الأسنان الكهربائية: معلومات تهمك

في هذا المقال سنحاول إعطاء المعلومات الكافية حول فرشاة الأسنان الكهربائية:

فرشاة الأسنان الكهربائية

تقوم فراشي الأسنان العادية بإنجاز بالقيام بعمل ممتاز عند استخدامها بالطريقة الصحيحة، المشكلة هي أن الكثيرين منا لا يستخدمونها بالشكل الصحيح أو اللتزام بالدقيقتين الموصى بهم بالقيام بتنظيف أسنانهم.

في حين أن فرشاة الأسنان الكهربائبة يمكن أن تغطي مساحة أكبر بشكل أسرع، لذلك يمكنك تنظيف المزيد من الأسطح في نفس الفترة الزمنية عندما تقوم بالفرشاة باليد.

ولكن، ما هي الإجابيات والسلبيات لاستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية؟

إيجابيات استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

تشتمل ايجابيات استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية على الاتي:

  • سهولة الاستخدام، فاستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية سهل، طالما أن الفرد يلتزم بما يقدمه الكتيب المرفق باستخدام فرشاة الأسنان الكهربائبة، فهو جاهز لاستخدامها بشكل سهل ومريح.
  • إن التنظيف بالفرشاة الكهربائية طريقة مميزة وتقدم تجربة فريدة لتنظيف الأسنان وخاصة للأطفال، فقد يكون مفيدًا للأطفال الذين يجب الإشراف عليهم عند تنظيف الأسنان بالفرشاة حتى سن 9 على الأقل.
  • الترسبات السنية أقل (أي طبقة بلاك)، وفقًا لتقارير بحثية فإن الفرشاة الكهربائية تعمل على ازالة الترسبات السنية بنسبة 21٪ أكثر من الفرش العادية. مما يجعل منها خيار يستحق التفكير به.
  • التعامل بشكل أسهل مع تقويم الأسنان، في بعض الأحيان يمكن أن تتراكم طبقة البلاك في أماكن يصعب الوصول إليها، مثل تقويم الأسنان، في حال مواجه صعوبة في الحفاظ على نظافة تقويم الأسنان، تكون فرشاة الأسنان الكهربائية خيار مطروح لذلك.
  • ميزة المؤقت، احتواء الكثير من فراشي الأسنان الكهربائية على مؤقت مدمج، إذا وجدت نفسك تعمل وفق روتين نظافة للأسنان فقد تساعدك تلك الميزة في المحافظه عليه وحتى تحسينه.
  • سهل للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، حيث تقوم فرشاة الأسنان الكهربائية بمعظم العمل، خاصة لأي شخص لديه قدرة محدودة على الحركة، مثل الأشخاص الذين يعانون من، الشلل الرعاشي، نفق الرسغ، التهاب المفاصل، ومرضى السكتة الدماغية

سلبيات استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

تشتمل سلبيات استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية على الاتي

  • غالية الثمن، بمجرد شراء فرشاة، يتراوح سعرها ما بين 20 دولارًا و 200 دولارًا، وستحتاج إلى تغير رأس الفرشاة الكهربائية عن طريق في شراء رؤوس لها كل ثلاثة أشهر.
  • قابليتها للكسر والاستبدال، معظم الأجهزة الإلكترونية لها مدة صلاحية، حيث يجب أن تدوم فرشاة الأسنان الإلكترونية مدة معينة من الوقت، ولكن هناك دائمًا احتمال أنك ستحتاج إلى شراء واحدة جديدة في النهاية الأمر.
  • أدوات إضافية تعني مساحة أكبر، تشغل الفرش الإلكترونية مساحة أكبر في خزانة الحمام أو الحقيبة عند السفر في حال السفر المتكرر، حيث يحتاج الفرد إلى حزم فرشاة الأسنان وشاحن وبطاريات إضافية ورؤوس فرشاة معه.

الأبحاث المتعلقة باستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

ما تقوله الأبحاث العلمية في ما يخص فرشاة الأسنان الكهربائية:

  • بعض الدراسات التي تحاول تحديد أيهما أفضل، فرشاة الأسنان الكهربائية مقابل فرشاة الأسنان اليدوية، حيث وجدت تلك الدراسات التي تم إجراؤها أن فرش الأسنان الكهربائية تقلل من التهاب اللثة بشكل أكثر فاعلية من فرش الأسنان اليدوية.
  • أجريت الدراسات في عام 2014 على مدى ثلاثة أشهر، باستخدام الفرشاة الكهربائية ووجد أن الترسبات السنية انخفضت بنسبة 21 بالمائة والتهاب اللثة بنسبة 11 بالمائة.
  • فراشي الأسنان الكهربائية ليست كلها متشابهة، لذا سيكون من المفيد معرفة أيها يعمل بشكل أفضل، لسوء الحظ، لم يحاول الباحثون تحديد النتائج بناءً على نوع محدد من فراشي الأسنان الكهربائية المستخدمة من قبل المشاركين في الدراسة.
من قبل مريم هارون - الأحد ، 15 نوفمبر 2020