تعرف على فوائد الكاجو للشعر

إن الكاجو يعدّ أحد أنواع المكسرات المحببة لدى العديد من الأشخاص لما له من مذاق شهي ولذيذ، كما يمكن إضافته إلى العديد من الأطباق المختلفة، تعرف على أهم فوائد الكاجو للشعر.

تعرف على فوائد الكاجو للشعر

يحتوي الكاجو على العديد من العناصر الغذائية التي تجعل منه مفيد لصحة الإنسان بشكل عام، ولكن ما هي أهم فوائد الكاجو للشعر؟ تعرف على الإجابة فيما يأتي:

فوائد الكاجو للشعر

للكاجو فوائد عديدة وكثير على صحة الإنسان، فيما يأتي أهم فوائد الكاجو للشعر:

1. تحسين لمعان الشعر

يحتوي الكاجو على النحاس الذي يساعد على نمو الشعر ويؤخر ظهور الشيب فيه إلى حد كبير، كما يساعد النحاس الموجود في الكاجو أيضًا على منح الشعر النعومة واللمعان.

2. يساعد على حماية الشعر من التساقط

يحتوي الكاجو على البوتاسيوم إضافة إلى العديد من المواد التي تساعد في الحفاظ على فروة الرأس للإنسان صحية.

كما إن تناول الكاجو أو استخدام زيت الكاجو ووضعه على الشعر يساعد على تحفيز نمو الشعر ويحد من تساقطه بشكل كبير.

3. تحسين نعومة الشعر

إن تناول الكاجو إضافة إلى وضع زيت الكاجو على الشعر يساعد على منحه اللمعان والنعومة بشكل كبير.

يعزى ذلك الأمر إلى احتواء الكاجو على حمض اللينوليك وحمض الأولييك أحد أهم الدهون المفيدة التي تعزز صحة الشعر، ونعومته، ولمعانه أيضًا.

4. تحسين نمو الشعر

يساعد الكاجو أو وضع زيت الكاجو على الشعر وفروة الرأس في المناطق الفارغة على تحفيز نمو الشعر.

عادةً ما ينصح الأشخاص المصابين بالصلع بوضع زيت الكاجو على الشعر، كما يمكن إضافته إلى أنواع الزيوت الأخرى ووضعه على الشعر أيضًا.

طرق الاستفادة من فوائد الكاجو للشعر

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استهلاك الكاجو للحصول على أهم فوائده للشعر، وهي كالاتي:

  1. إن استهلاك الكاجو يعد أحد الأمور البسيطة والسهلة، إذ كل ما عليك فعله هو الاتي:
    • تناوله بشكل نيء للحصول على فوائده العديدة.
    • يمكن تناوله بعد تحميصه كوجبة خفيفة خلال اليوم.
    • يمكن تناول الكاجو من خلال إضافته إلى الأطباق المختلفة، مثل: الدجاج المقلي، والشوربة، والسلطات، وأنواع المرقة المختلفة.
    • يمكن تناول زبدة الكاجو من خلال إضافتها إلى أنواع الساندويش المختلفة أو إضافته إلى الشوفان واللبن والفاكهة، بحيث يتم تحضير زبدة الكاجو من خلال طحن الكاجو ووضع بعض الإضافات البسيطة.
  2. يمكن عمل ماسكات للشعر من زيت الكاجو، أو إضافة زيت الكاجو إلى حمام الزيت.

يجب الانتباه إلى المنتج عند القيام بشراء الكاجو من السوبرماركت إذ يقوم البعض بإضافة المزيد من الزيوت والأملاح إلى الكاجو، لذلك ينصح بشراء الكاجو الخالي من الإضافات خصوصًا عند الرغبة بخسارة الوزن.

الأعراض الجانبية للكاجو

إن تناول الكاجو عن طريق الفم يعد امن بالمجمل خصوصًا عند تناوله بكميات معقولة وغير كبيرة، بحيث إن استهلاك الكاجو بنسبة لا تتجاوز 11% من مقدار السعرات الحرارية المسموحة للإنسان في اليوم الواحد يعد امن.

إليكم أهم المعلومات حول الأعراض الجانبية ومحاذير الاستخدام في ما يأتي:

  • يوجد هناك بعض الأشخاص مصابين بحساسية المكسرات ومنها الكاجو، حيث ينصح هؤلاء الأشخاص بتجنب استهلاكهم للكاجو أو أي أنواع أخرى من المكسرات التي تسبب الحساسية، وقراءة المكونات بشكل جيد على المنتجات المختلفة قبل القيام باستهلاكها.
  • يمكن أن يسبب الكاجو عند تناوله عن طريق الفم النفخة، والإمساك، وزيادة الوزن، وتورم المفاصل لدى بعض الأشخاص ولكن تعد هذه الأعراض الجانبية نادر الحدوث وغير شائعة.
  • لا يوجد هناك معلومات كافية متعلقة بإذا كان استخدام الكاجو على البشرة امنًا أم لا، إذ إن الكاجو النيء يسبب حساسية في الجلد لدى بعض الأشخاص، كما يسبب الاحمرار في الجلد وظهور الفقاعات والحبوب، وهناك بعض الأشخاص الحساسين للكاجو بمجرد لمسه أيضًا.
من قبل د. إسراء ملكاوي - الأربعاء ، 24 مارس 2021