فوائد خل التفاح للقلب

يمتاز خل التفاح بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة، لكن ما هي حقيقة فوائد خل التفاح للقلب، وما هي فوائد خل التفاح الأخرى؟

فوائد خل التفاح للقلب

هل حقًا يفيد خل التفاح ويعزز صحة القلب؟ كيف يتم ذلك؟ وما هي فوائد خل التفاح للقلب والفوائد الصحية الأخرى المرتبطة بها؟ إليك التفاصيل:

ما هي حقيقة فوائد خل التفاح للقلب؟

هناك العديد من المعلومات المنتشرة حول فوائد الخل التفاح للقلب، لكن هل جميعها حقيقية؟

من المعلومات المنتشرة في هذا المجال أن استخدام خل التفاح يعمل على تنظيف الأوعية الدموية، لكن هل يوجد أي دليل علمي يدعم هذه الحقيقة؟

يعتقد البعض أن خل التفاح يساعد في تنظيف الأوعية الدموية، وذلك بسبب احتواءه على مادة تسمى حمض الخليك، والذي يعمل بشكل مشابه لحمض اخر يدعى حمض رباعي الأسيتيك الإيثيلي ثنائي الأمين.

هذا الحمض يعمل على تنظيف الدم من التسمم الناتج عن الزئبق أو الحديد أو الرصاص، وذلك عن طريق سحب هذه المواد من الدم، لهذا السبب تحديدًا يعتقد أن استخدام خل التفاح من شأنه أن يساعد في تنظيف الأوعية الدموية، الجدير بالذكر أن هذه العلاقة لم تدعم علميًا حتى اللحظة. 

فوائد خل التفاح للقلب تشمل أيضًا دوره في خفض ضغط الدم المرتفع، ولكن هل هذه المعلومة حقيقية؟

في هذا المجال، وجدت دراسة علمية دورًا للنظام الغذائي الذي يحتوي على حمض الخليك الموجود في خل التفاح في خفض ضغط الدم الانقباضي، إلا أن هذه الدراسة تمت على الفئران، ولم يتم فحص أثر خل التفاح على ضغط الدم باستخدام الإنسان.

هذا بدوره يشير إلى أهمية تناول الأدوية التي وصفها لك الطبيب من أجل علاج مشكلة ضغط الدم المرتفع وعدم الاعتماد على تناول خل التفاح.

في المقابل، من المهم أن تعرف أن تناول خل التفاح بكثرة من شأنه أن يتفاعل مع أدوية أمراض القلب والسكري مثل الأنسولين ويعيق عملها، وهذا أمر بالغ الأهمية والخطورة ويجب الانتباه له، كما يجب استشارة الطبيب قبل تناوله لضمان السلامة العامة وعدم حدوث أي مضاعفات أو اثار جانبية.

فوائد خل التفاح الأخرى

إذًا بعد أن تعرفنا على حقيقة فوائد خل التفاح للقلب، إليك ملخصًا عن فوائد خل التفاح الصحية المختلفة: 

  • إعاقة عمل أنزيم معين يعمل على المساعدة في هضم النشا من الطعام، الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع طفيف في مستويات السكر في الدم، لذا من الممكن تناول القليل منه بعد وجبة تحتوي على النشويات.
  • من الممكن أن يساعد تناول خل التفاح قبل وخلال الوجبات في فقدان الوزن والتقليل من مؤشر كتلة الجسم.
  • البعض يقوم باستخدام خل التفاح من أجل التخلص من مشكلة قشرة فروة الرأس، لكن في حال رغبت بذلك فمن الضروري أن تقوم بتخفيف خل التفاح بالماء.
  • يقوم البعض باستخدام محلول خل التفاح مع الماء من أجل تطبيقه موضعيًا على المناطق المصابة بحروق الشمس.
من قبل سيف الحموري - الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2020
آخر تعديل - الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2020