فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

يستخدم زيت جوز الهند بطرق متعددة للعناية بالجمال بما في ذلك البشرة، لكن هل عرفت من قبل فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم؟ هذا ما سنقدمه لك في هذا المقال.

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

قد يكون فقط كل ما تحتاجيه لبشرة أكثر صحة وحيوية هو زيت جوز الهند، إليك في هذا المقال كل ما يهمك أن تعرفيه حول فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم، وما هي طرق استخدامه؟ وبعض النصائح التي قد تفيدك:

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

ينصح في الغالب باستخدام زيت جوز الهند للوجه قبل النوم؛ وذلك لأن خلايا الجلد تصلح نفسها في هذا الوقت أكثر من النهار، إليك أبرز الفوائد فيما يأتي:

1. مرطب طبيعي للوجه

يعد من أبرز فوائد زيت جوز الهند أنه يستخدم كمرطب طبيعي، وخاصة للوجه ويمكن استخدامه حول المناطق الحساسة، مثل: المنطقة التي تحت العينين والشفتين.

كما يحتوي الزيت على أحماض دهنية تساعد على تغذية وحماية البشرة، وتشمل حمض اللينوليك (Linoleic acid) والذي يساعد على تقوية الطبقة الواقية للجلد والسماح لها بالاحتفاظ بالرطوبة.

2. مناسب لأغلب أنواع البشرة

بسبب خصائص زيت جوز الهند العديدة وجد أنه يناسب أغلب أنواع البشرة، مثل: البشرة الجافة أو العادية حيث أنه يغذي بعمق البشرة، كما يمكن أن يمتصه الجلد بكل سهولة وبالتالي يساعد على إصلاح البشرة التالفة بشكل أفضل.

3. زيادة إنتاج الكولاجين

يساعد زيت جوز الهند على زيادة إنتاج الكولاجين لاحتوائه على حمض اللوريك (Lauric acid)، مما يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها.

4. إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص قوية تساعد في الوقاية من علامات الشيخوخة عن طريق حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن التلوث أو مستحضرات التجميل.

5. إزالة البقع الداكنة

يعد من أبرز فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم أنه يساعد في التخفيف من ظهور البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة، لاحتوائه على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة والتي تعمل على تجديد البشرة.

6. منع الالتهابات

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، والتي تساعد على التخفيف من أي تهيج وحساسية مما يجعله مفيدًا لأصحاب البشرة الحساسة والمتهيجة.

7. مزيل للمكياج

يمكن استخدام زيت جوز الهند قبل النوم لإزالة المكياج، حيث أنه يساعد على إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة، كما سيحافظ على رطوبة الوجه طوال الليل.

طرق استخدام زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

بعد أن تعرفت على فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم، إليك طرق استخدامه:

  • الطريقة الأولى

تعرف على أبرز الخطوات:

  1. ضع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند على يديك، ثم قم بفركه حتى يصبح قوامه خفيف وحريري.
  2. ضعه على وجهك ورقبتك بحركات لطيفة وواسعة، وعلى أي منطقة تعاني منها من الجفاف.
  3. خذ الوقت الكافي لتدليك وجهك جيدًا لتنشيط الدورة الدموية والسماح للزيت بالتغلغل بعمق في بشرتك.
  4. استخدم منديل ناعم لإزالة البقايا السميكة من الزيت، واتركه على بشرتك طوال الليل.
  • الطريقة الثانية

تعرف على طريقة الاستخدام:

  1. ضع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة كبيرة من جل الصبار، وقطرتين من زيت شجرة الشاي مع قطرتين من زيت الأيلنغ.
  2. قم بوضع المزيج على وجهك قبل النوم، واتركه حتى الصباح.
  3. اغسله بالماء بالفاتر، وغسول الوجه الطبيعي.

نصائح عند استخدام زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

إليك في ما يأتي بعض النصائح المهمة حول استخدام زيت جوز الهند للوجه قبل النوم:

  • ينصح بالتأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية عند استخدام زيت جوز الهند للوجه قبل النوم، حيث أنه قد لا يكون مناسبًا للجميع، وبالتالي قد يعمل على سد مسامات البشرة وظهور حب الشباب لدى بعض الأشخاص.
  • ينصح أصحاب البشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب بعدم استخدام زيت جوز الهند للوجه قبل النوم وتركه طوال الليل، حيث أنه يؤدي إلى تكون الرؤوس السوداء والبيضاء وظهور بعض البثور، لذلك يستخدم فقط لمدة 15 دقيقة لمنع الاثار الجانبية الأخرى.
  • ينصح الأشخاص الذين يتناولون أدوية مضادات حيوية لفترة طويلة أو الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي بعدم استخدام زيت جوز الهند على الوجه.
  • يجب الحذر من عدم دخول زيت جوز الهند إلى العينين؛ لأنه قد يجعل الرؤية ضبابية بشكل مؤقت.
  • يؤدي استخدام بعض المستحضرات التجارية التي تحتوي على زيت جوز الهند ومواد كيميائية إلى تهيج البشرة وقد تحتوي على خصائص مفيدة بشكل أقل، لذلك ينصح باستخدام زيت جوز الهند العضوي.

من قبل أمل صباح - الأربعاء ، 30 يونيو 2021