فوائد طين البحر الميت للوجه والجسم

ما هي فوائد طين البحر الميت للوجه والجسم؟ وهل تساعد في علاج بعض الأمراض؟

فوائد طين البحر الميت للوجه والجسم

تم استخدام طين البحر الميت قديمًا من قبل الإنسان من أجل صنع الوصفات العلاجية والتجميلية العديدة، حيث أصبحت منطقة البحر الميت أحد أهم المناطق الجاذبة للسياح لما تتمتع به هذه المنطقة من جمال وهدوء، إضافة إلى فوائد طين البحر الميت الشهيرة للوجه والجسم.

فوائد طين البحر الميت للوجه والجسم

تعد منطقة البحر الميت أخفض منطقة في العالم عند مقارنتها بمستوى سطح البحر، كما يحيط بالمنطقة الجبال والطين الغني بالعناصر مثل المغنيسيوم، الصوديوم، والبوتاسيوم.

يتم استخدام طين البحر الميت غالبًا في صناعة مستحضرات العلاج والتجميل والصابون أيضًا، في ما يأتي أهم فوائد طين البحر الميت للوجه والجسم:

1. علاج الصدفية

يمكن استخدام طين البحر الميت من أجل التحكم بنوبات ظهور الصدفية، حيث أظهرت الأبحاث بأن التركيز العالي للأملاح والمعادن الموجودة في طين البحر الميت قد تساعد في علاج الصدفية بفعالية.

حيث يساعد وضع طين البحر الميت على أماكن ظهور الصدفية في تقليل الأعراض بشكل كبير وتقليل الألم الناتج عن الالتهاب أيضًا.

2. تقليل شوائب البشرة

يمكن استخدام الماسك المصنوع من طين البحر الميت من أجل المساعدة في التخلص من شوائب البشرة للوجه والجسم كافة.

كما تساعد الأملاح وعنصر المغنيسيوم الموجود في طين البحر الميت على تحسين وظائف ومرونة البشرة بشكل كبير، يمكن استخدام ملح البحر الميت أيضًا للمساعدة في علاج البشرة لتبدو بمظهر أكثر صحة ونضارة.

3. تحسين أعراض التهاب المفاصل

تم إجراء دراسة على أشخاص مصابين بمرض التهاب المفاصل، بحيث تم وضع أكياس ساخنة تحتوي على طين البحر الميت على الأطراف المصابة بالالتهاب مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوعين على التوالي، حيث ساعد طين البحر الميت في تحسين الأعراض لدى هؤلاء الأشخاص لمدة ثلاثة شهور.

4. علاج حب الشباب

يحتوي طين البحر الميت على مواد ذات خصائص مضادة للبكتيريا خصوصًا تلك التي تقوم بالعيش على بشرة الإنسان.

يمكن استخدام ماسك يحتوي على طين البحر الميت من أجل المساعدة في علاج حب الشباب، كما يمكن استخدام الكريمات أو مستحضرات التجميل أيضًا التي تحتوي على طين البحر الميت.

معلومات تهمك عن طين البحر الميت

يعرف طين البحر الميت بفوائده العلاجية والتجميلية العديدة، تمنح الطبيعية الجغرافية والمناخ للبحر الميت الطابع العلاجي المميز للمنطقة.

إذ يمكن الحصول على الأدوية الطبيعية للأمراض العديدة عن طريق مياه البحر الميت المالحة، أو الطبيعة المميزة لطين البحر الميت، الينابيع الحارة، أشعة الشمس الطبيعية، والضباب الغني بعنصر البروم.

تحتوي طين البحر الميت على العديد من المواد والعناصر الي تجعل منه مفيد في علاج الأمراض البكتيرية المختلفة، كما يعد من الشائع أيضًا استخدامه كأحد المكونات الرئيسة للمستحضرات التجميلية.

يعد طين البحر الميت بيئة مناسبة لنمو الطحالب التي من شأنها إنتاج البيتا كاروتين، أحد أهم العناصر المستخدمة في مستحضرات التجميل.

من قبل د. إسراء ملكاوي - الأربعاء ، 28 أكتوبر 2020