كيف تجذب المريض المثالي للعيادة الإلكترونية؟

يرغب كل طبيب بجذب المريض المناسب لعيادته الإلكترونية، فكيف من الممكن أن يقوم الطبيب بذلك؟ إليك الإجابة في هذا المقال.

كيف تجذب المريض المثالي للعيادة الإلكترونية؟

تعد بعض فئات المرضى مناسبة أكثر من غيرها للعيادات الإلكترونية (E-clinic)، مثل: المرضى المصابين بالأمراض المزمنة، أو المرضى القاطنين في الأماكن البعيدة، أو المرضى دائمي الانشغال بالأعمال المختلفة، فكيف تجذب المريض المثالي للعيادة الإلكترونية؟

كيف تجذب المريض المثالي للعيادة الإلكترونية؟

يستفيد بعض المرضى من العيادات الإلكترونية بشكل خاص ليطلق عليهم المرضى المثاليين، لكن كيف تجذب المريض المثالي للعيادة الإلكترونية؟ إليك أهم الطرق لذلك:

  • منصة عيادة إلكترونية فعالة 

من أهم الطرق التي تساعد على جذب المرضى المثاليين للعيادات الإلكترونية هو إنشاء منصة عيادة إلكترونية فعالة وتتمتع بالاحترافية العالية، إذ إن التعامل مع عيادات إلكترونية تقدم خدمات مثالية يشجع المرضى المثاليين على استخدام العيادات الإلكترونية عوضًا عن العيادات الفعلية.

يعد ويب طب برو (Webteb pro) مزود لخدمة العيادات الإلكترونية التي تتمتع بالحرفية والتقنيات العالية التي تساعد على تلقي المرضى لجميع الخدمات التي يحتاجونها بأفضل صورة ممكنة.

  • إرسال الرسائل النصية القصيرة

يمكن إرسال الرسائل النصية القصيرة والتي تستخدم كنوع من الإعلان عن خدمات العيادة الإلكترونية، بحيث يجب أن تتضمن هذه الرسائل معلومات حول كيفية تلقي الخدمات ومميزاتها من ناحية عدم الحاجة لمغادرة المنزل، وتقليل فرص العدوى للأمراض المختلفة، وملائمة مواعيد العيادة لظروف المريض المختلفة.

يقدم ويب طب برو خدمة إرسال الرسائل النصية القصيرة للمرضى بشكل بسيط يساعد على تقديم خدمات العيادة الإلكترونية بطريقة جذابة تستهدف المرضى المثاليين على وجه الخصوص.

  • عرض أهم مميزات العيادات الإلكترونية بشكل يستهدف المرضى المثاليين 

يمكن عرض أهم مميزات العيادات الإلكترونية بشكل يستهدف المرضى المثاليين، بحيث يشمل هذا الأمر الخدمات التي تقوم هذه العيادات بتقديمها وكيفية استفادة المرضى من هذه الخدمات.

يمكن عرض مميزات العيادة الإلكترونية على صفحة العيادة الرئيسة، كما ينصح باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن العيادة لغرض جذب المرضى المثاليين لها.

  • عرض قصص النجاح من قبل المرضى المثاليين للعيادات الإلكترونية

ينصح بعرض قصص النجاح من قبل المرضى المثاليين للعيادات الإلكترونية على صفحة العيادة الرئيسة أو مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال، إذ إن سماع قصص النجاح من المرضى بواسطة مرضى مشابهين لهم في الحالة والظروف يعد جاذبًا لهم لمراجعة العيادات الإلكترونية.

يساعد ويب طب برو على عرض قصص نجاح المرضى إما على شكل إعلان مقروء، أو فيديوهات مصورة، أو صور توضيحية، بحيث يتم ذلك الأمر بموافقة المرضى على ذلك بشكل مسبق.

  • التواصل مع الأطباء ذوي الاختصاصات المختلفة

إن التواصل مع الأطباء ذوي الاختصاصات المختلفة يساعد على تطوير العيادة الإلكترونية، بحيث يساهم ذلك الأمر في حصول المرضى على جميع الخدمات الطبية التي يحتاجونها في مكان واحد.

إن أهم ما يميز العيادات الإلكترونية هي سهولة استخدامها، لذلك فإن فرصة تواجد أطباء ذوي اختصاصات مختلفة في العيادة ذاتها يعمل على جذب المرضى المثاليين بشكل كبير للعيادة الإلكترونية.

يتيح ويب طب برو فرصة التواصل بين الأطباء المختلفين ذوي الاختصاصات المختلفة بشكل محلي ودولي أيضًا.

  • تقييمات واراء المرضى

كيف تجذب المريض المثالي للعيادة الإلكترونية؟ تساعد تقييمات المرضى بشكل غير مباشر على جذب المرضى المثاليين للعيادات الإلكترونية، إذ تمنح هذه التقييمات العيادة الإلكترونية المصداقية والشفافية بشكل كبير.

من الجدير بالذكر بأن تقييمات المرضى وارائهم تساعد المرضى المثاليين على معاينة حالات مشابهة لحالتهم وتشجيعهم على مراجعة العيادات الإلكترونية بشكل كبير.

يقدم ويب طب برو خدمة تقييم العيادة الإلكترونية وكتابة المرضى لارائهم بالخدمات التي تم تلقيها من قبلهم داخل العيادات الإلكترونية مع عدم إمكانية حذف هذه التقييمات من قبل الطبيب أو الكادر العامل في العيادة الإلكترونية. 

الخلاصة

كيف تجذب المريض المثالي للعيادة الإلكترونية؟ يمكن جذب المريض المثالي للعيادة الإلكترونية عن طريق استخدام العديد من الطرق مثل الإعلان عن العيادة بالطريقة الملائمة، أو عرض قصص نجاح المرضى، أو عرض تقييم المرضى للعيادة وارائهم. 

من قبل د. إسراء ملكاوي - الأربعاء ، 24 نوفمبر 2021