ماسك الأفوكادو للوجه

يُعد الأفوكادو من النباتات التي تتضمن العديد من الفوائد سواء للبشرة أو حتى الشعر، فما هي فوائد ماسك الأفوكادو للوجه؟

ماسك الأفوكادو للوجه

يعد الأفوكادو من الفواكه الخضراء زاهية اللون التي تتميز بجلدها الداكن، كما وقد عرفت هذه الفاكهه بالعديد من المسميات الأخرى مثل؛ إجاص التمساح، وفاكهة الزبدة، ومن الممكن استخدامها في العديد من الأطعمة مثل السلطات.

لكن في هذا المقال سيتم الحديث عن أهمية ماسك الأفوكادو للوجه.

ماسك الأفوكادو للوجه

العديد من الأفراد يلجؤون إلى الاستعانة بفاكهة الأفوكادو من أجل العناية بالبشرة والتخلص من الاحمرار، والالتهابات، وحب الشباب، بالإضافة إلى وقاية الوجه من الجلد الجاف المقشر الذي يعاني منه الفرد في أغلب الأحيان.

فلا بد من التنويه إلى أهمية استخدام ماسك الأفوكادو للوجه بسبب محتواه الغذائي الغني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للوجه والبشرة بشكل عام، ومن أبرز هذه العناصر؛ الفيتامينات، وأحماض أوميغا الدهنية، وغيرها.

إن من أهم أنواع ماسك الأفوكادو للوجه المستخدمة عادةً هي الاتية:

1. ماسك الأفوكادو والعسل

الذي عادةً ما يتم استخدامه من أجل التخلص والحد من حب الشباب والبشرة الجافة أيضًا، ومن أهم مكونات هذا النوع من الماسك؛ ثمرة واحدة من الأفوكادو، وملعقة واحدة كبيرة من العسل.

أما بالنسبة إلى طريقة تحضير ماسك الأفوكادو والعسل، فهي الاتية:

  • استخراج ثمرة الأفوكادو من الوعاء، وهرسها بشكل جيد حتى تصبح عجينًا ناعمًا.
  • إضافة ملعقة العسل إلى هذا المعجون وخلطهم معًا بشكل جيد.
  • وضع هذا الخليط الذي تم تحضيره على الوجه، لمدة 20 دقيقة حتى يصبح جافًا.
  • غسل الوجه من هذا الخليط بالماء البارد وتنشيفه جيدًا.

2. ماسك الأفوكادو والموز

يستخدم هذا الماسك عادةً لمختلف أنواع البشرة على حدٍ سواء، والمكونات التي يجب تحضيرها من أجل عمل هذا الماسك هي؛ نصف حبة موز ناضجة، ونصف حبة من ثمرة الأفوكادو الناضجة.

أما بالنسبة إلى طريقة عمل وتحضير هذا الماسك فهي الاتية:

  • هرس نصف ثمرة الأفوكادو ونصف الموزة معًا في داخل وعاء معين، حتى يصبح عجينًا ناعمًا غير متكتل، أي لا توجد فيه أي كتل في داخله.
  • وضع هذا الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 15-20 دقيقة.
  • غسل الوجه بالماء وتركه ليجف.

فوائد ماسك الأفوكادو للوجه

يلجأ الكثيرون لاستخدام ماسك الأفوكادو بسبب فوائده العديدة المتنوعة للوجه والبشرة عامةً، ومن أشهر وأبرز هذه الفوائد التي يتضمنها هذا النوع من الماسك هي الاتية:

  • يعد من النباتات التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة، وذلك بسبب احتوائه على البوتاسيوم، والليثيوم، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي لها دور في ترطيب وتغذية البشرة.
  • احتواء الأفوكادو على مضادات الأكسدة، والفيتامينات يساهم بشكل كبير في التئام الجلد الجاف، والمتهيج، والمتقشر خاصةً في حال كان مصاحب بالأكزيما، والصدفية.
  • له بعض تأثيرات المضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من الاحمرار والالتهابات المرتبطة بحب الشباب.

الأفوكادو للوجه

من المعروف أن نبات الأفوكادو يتميز بمذاقه اللذيذ خاصةً عند استخدامه كمادةٍ مضافةٍ على بعض أنواع الأطعمة، ولكن لا بد من ذكر أهمية هذه الفاكهة أيضًا في تعزيز البشرة، ويعود سبب ذلك إلى المعادن، والدهون الصحية، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تحتويها هذه الفاكهة.

حيث تم استخدام زيت الأفوكادو في عمل وتصنيع العديد من أنواع الكريمات، والمرطبات، حتى أنه قد تم استخدامه في العديد من أنواع واقيات الشمس أيضًا.

من قبل ثراء عبدالله - السبت ، 10 أكتوبر 2020