مطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية

تعرف على مطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية من خلال قراءة المقال التالي:

مطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية

لا شكّ بأن عملية التسويق تعدّ أحد الخطوات الأساسية التي تساعد على نجاح وتطور العيادات الإلكترونية (E-clinic)، لكن ما هي أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند مطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية؟

مطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية

لعملية التسويق تأثير كبير على نجاح العيادات الإلكترونية، لذا فإنّه عند مطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية يمكن الاستنتاج بأن التسويق الفعلي ينتج عنه أرباح مضاعفة عند مقارنتها بالميزانية التي تمّ احتسابها مسبقًا والتي تعمل بدورها على تغطية جميع التكاليف التي تمّ إنفاقها على عملية التسويق في العيادات الإلكترونية، بحيث يعزى ذلك الأمر إلى أحد الأمور الآتية:

  • تأثير التسويق على تميّز العيادة الإلكترونية عن باقي العيادات الإلكترونية 

أصبح هناك عدد كبير من العيادات الإلكترونية في الوقت الحالي ممّا يؤكد على وجود منافسة كبيرة بين هذه العيادات، بحيث تساعد عملية التسويق على التفريق بين أنواع العيادات المختلفة وتمنح العيادة الإلكترونية التميّز عن باقي العيادات الأخرى. 

يساعد ويب طب برو (Webteb pro) على وضع خطّة خاصة بمطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية، وذلك ليتسنّى للطبيب والفريق العامل في العيادة الإلكترونية إحصاء فوائد التسويق العائدة على العيادة.

  • انتشار صيت العيادة الإلكترونية 

من أهم فوائد التسويق هي انتشار صيت العيادة الإلكترونية على مدار واسع، بحيث يساعد ذلك على ازدياد أعداد المرضى المراجعين للعيادة الإلكترونية، وبالتالي زيادة العائد المادّي للعيادة الإلكترونية بشكل كبير.

يساعد ويب طب برو على التسويق للعيادات الإلكترونية بطريقة احترافية تساعد على انتشار اسم العيادة بشكل واسع بين العيادات الأخرى.

  • فهم حاجات المرضى

إن متابعة عملية التسويق بشكل مستمر ومطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية يساعد على فهم حاجات المرضى داخل العيادة والعمل على التطوير من الطرق المستخدمة للتسويق في العيادات الإلكترونية.

يساعد ويب طب برو على إحصاء المردود المادّي بعد كل عملية خاصة بالتسويق ومقارنتها مع الميزانية التي تم إنفاقها على تلك العملية من أجل تقدير الفائدة الناتجة من عملية التسويق. 

  • مقارنة طرق التسويق والفوائد المرجوّة منها

إن مطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية يساعد على مقارنة طرق التسويق المختلفة والفوائد العائدة بها على العيادة الإلكترونية من الناحية التطويرية والمادّية.

يمكن استخدام العديد من طرق التسويق المختلفة، مثل: استخدام المنشورات التسويقية، أو الفيديوهات التصويرية، أو الصور التوضيحية، أو كتابة قصص المرضى، وذلك من خلال نشر تلك الإعلانات على صفحة العيادة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكترونية والرسائل النصية القصيرة المرسلة للمرضى.

يساعد ويب طب برو على استخدام إحصاء طرق التسويق المختلفة ومدى تأثيرها على نجاح العيادة الإلكترونية وتأثيرها على الدخل المادّي العائد إليها.  

  • ازدياد أعداد المرضى 

إن عملية التسويق الناجحة تساعد على ازدياد أعداد المرضى بلا شكّ بشكل كبير في العيادات الإلكترونية، بحيث يعود ذلك الأمر بازدياد الدخل المادّي للعيادة وتغطية جميع التكاليف التي تم إنفاقها في عملية التسويق الفعلية بشكل كبير.

يساعد ويب طب برو على إحصاء أعداد المرضى ومقدار الزيادة الحاصل في فترة زمنية معينة مع مقارنتها بتكاليف التسويق الفعلية أيضًا. 

الخلاصة

عند القيام بمطابقة ميزانية التسويق مع ميزانية التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية فإن ذلك يساعد على إحصاء الفوائد المادية التي يمكن الحصول عليها من خلال عملية التسويق المنظّمة والناجحة، وذلك من خلال انتشار صيت العيادة الإلكترونية الناتج من عملية التسويق، وفهم حاجات المرضى، وازدياد أعداد المرضى في العيادة الإلكترونية.

لا تترد بالتواصل مع فريق ويب طب برو للإجابة على جميع التساؤلات المتعلقة بمطابقة ميزانية التسويق مع التسويق الفعلي للعيادة الإلكترونية. 

من قبل د. إسراء ملكاوي - الأربعاء 29 كانون الأول 2021