مكياج العروس: أهم المعلومات

سنتحدث من خلال المقال الآتي عن أبرز المعلومات والنصائح التي تتعلق بمكياج العروس.

مكياج العروس: أهم المعلومات

سنشير من خلال ما يأتي إلى أهم النصائح التي تعنى لميكاج العروس:

مكياج العروس

تتعدد النصائح التي من الممكن طرحها من أجل مكياج العروس، وفي ما يأتي سنتطرق إلى بعض هذه النصائح التي تتعلق بمكياج العروس:

  • إجراء جلسة تجريبية لمكياج العروس

مكياج تجريبي قبل عدة أيام من اليوم الكبير قد يساعد جدًا في إظهار الاختلاف حول احتمالات المكياج للعروس، ففي المكياج التجريبي تستطيع العروس أخذ القرار حول نوع وأسلوب المكياج الأنسب لمبنى وجهها، وهل مهتمة بمظهر مشع وبراق؟ أم مقيد ومحترم؟ أم مليء بالحياة وفاتن؟ أم بارد ومصمم؟

  • علاج مشاكل بشرتك

علاج الوجه لتجديد بشرة الوجه قد يلائم العرائس صاحبات البشرة العادية قبل أسابيع من الزفاف، فهذه العلاجات تساعد في إزالة الخلايا الميتة من بشرة الوجه وتعطي للوجه مظهر مشع.

على النقيض العرائس ذوات البشرة الدهنية التي عليها تجنب جميع أنواع علاجات البشرة، لكي لا تسبب فرط فاعلية للغدد الدهنية مما يسبب لبشرة الوجه بأن تكون أكثر دهنية من المعتاد، فبدلًا من علاج جلد جذري لذوات البشرة الدهنية يفضل الاستعانة بصابون الوجه ومستحضر تقشير خفيف الملائم لنوع الجلد الخاص بها.

  • استخدام الكريم المرطب

لجعل لون البشرة مثالي يوم الزفاف ينصح قبل حوالي 20 دقيقة من مكياج العرائس دهن القليل من الكريم المرطب على الوجه، فمن المهم أن يتلاءم مع نوع البشرة وأن لا تكون التجربة الأولى مع هذا الكريم.

لأنه لا يوجد عروس تريد معرفة أن مستحضر المكياج أو التجميل هذا أو غيره يسبب حساسية لجلد الوجه خاصة يوم زفافها، بالإضافة إلى دهن القليل من مصحح العيوب المعروف باسم الكونسيلير (Concealer) على أساس دهني تحت العينين.

كيفية القيام بمكياج العروس

من الممكن القيام بمكياج العروس بشكل جيد من خلال اتباع الآتي:

1. مكياج الأساس

يفضل دهن طبقة دقيقة وخفيفة من المكياج الأساسي وتغطيته مع المسحوق، فهذا يساعد في تثبيت أفضل للمكياج ولا يشكل مظهر القناع غير المرغوب فيه الناتج من طبقة سميكة من الميكاج، ولإظهار العروس محمرة الخدود من المفضل استخدام مسحوق حمرة الخدود الثابت أكثر من حمرة الخدود السائلة أو الكريمية الموجودة في السوق.

2. مكياج العيون

مكياج العيون ضروري لتحويل الانتباه لعيون العروس، حيث من الممكن أن يساعد مدور الرموش الذي يظهر الرموش أسمك وأطول في مثل هذه الحالات، وليكون استخدام مدور الرموش فعال قدر الإمكان يفضل تسخين طرفه قليلًا.

كما ينصح بدهن الجفون العلوية من مسحوق الظل بلون شفاف والقليل من مسحوق البودرة على الجفون السفلى، واستخدام قلم بلون فاتح داخل العين كي يساعد على إضاءة العين قليلًا، بالإضافة إلى دهن طبقة مزدوجة من الماسكارا على الرموش.

من المهم البدء من جذور الرموش والتقدم ببطء للأعلى مع حركة دقيقة لمرفق كف اليد، ويفضل استخدام فرشاة ماسكارا دقيقة فمن خلالها يمكن وضع الماسكارا على الرموش في زاوية العين.

من قبل ويب طب - الخميس 12 أيار 2016
آخر تعديل - الثلاثاء 19 تشرين الأول 2021