اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء ترامادول مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء ترامادول مع وارفارين (Warfarin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد الترامادول (Tramadol) من احتمال حدوث نزيف عن طريق الوارفارين. عند اعطاء هذا الدمج، يجب مراقبة وظائف التخثر بدقة، كما يجب ملائمة جرعة الوارفارين، عند بدء / ايقاف العلاج بالترامادول، او عند تغيير جرعة هذا الدواء. يجب ابلاغ الطبيب فور ظهور اعراض جانبية، مثل: نزيف مستمر، دم في البول، براز اسود او دموي، اوجاع في الراس، دوخة وضعف.


تفاعلات دواء ترامادول مع كاربامازپين (Carbamazepine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يقلل الكربامازيبين (Carbamazepine) من مستويات الترامادول في الجسم، كما انه يقلل من تأثيره المضاد للآلام. من المحتمل ان تكون هنالك حاجه لرفع جرعة الترامادول .


تفاعلات دواء ترامادول مع ديجوكسين (Digoxin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

هنالك تقارير نادرة حول تسمم الديجوكسين لدى الاشخاص الذين يتعالجون بالترامادول. عند تناول هذين الدواءين معا، يجب ابلاغ الطبيب فور ظهور اي تأثير جانبي الذي قد يدل على تسمم الديجوكسين، مثل: غثيان، اضطرابات بالرؤية، معدل نبضات قلب غير سليم.


تفاعلات دواء ترامادول مع ريتونافير (Ritonavir)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يزيد الريتونافير من مستويات الترامادول في الدم، كما انه يزيد من تأثيره ومن احتمال حدوث التأثيرات الجانبية الناجمة عنه. يجب توخي الحذر عند استعمال هذا الدمج.


تفاعلات دواء لوبينافير + ريتونافير (Lopinavir + Ritonavir) مع ترامادول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يزيد الريتونافير من مستويات الترامادول (Tramadol) في الدم، وبالتالي فانه يزيد من تأثيره ومن خطر حدوث التأثيرات الجانبية الناجمه عنه. ولذلك يجب توخي الحذر عند تناول هذين الدوائين معا.


تفاعلات دواء أوندانسيترون (Ondansetron) مع ترامادول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

لقد اكتشف ان الاوندانسيترون يساهم في تقليل قدرة الترامادول (Tramadol) على تخفيف الالام، والذي لا تعرف آليته. عند دمج الاوندانسيترون مع الترامادول، هنالك حاجة في رفع جرعة الترامادول.


تفاعلات دواء جرانيسترون (Granisetron) مع ترامادول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

لقد اكتشف ان الجرانيسترون (Granisetron) يقلل من قدرة الترامادول (Tramadol) على تخفيف الالام، والذي لا تعرف آليته. غالبا لا توجد الحاجة بمداخلة خاصة عند اعطاء هذا الدمج.


تفاعلات دواء باليبيريدون (Paliperidone) مع ترامادول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي دمج الترامادول (Tramadol) مع الباليبيريدون (Paliperidone) إلى زيادة إحتمال حدوث التشنجات. يجب الحذر عند القيام بهذا الدمج.


فحص تفاعلات أدوية أخرى