7 أسباب تجعلك تتخلى عن التدخين

أسباب الاقلاع عن التدخين

أسباب الاقلاع عن التدخين

إذا كنت ترغب في الإقلاع عن التدخين ولكنك تجد صعوبة كبيرة في ذلك، فهناك سبعة أسباب لمواصلة جهودك للتخلص من هذه العادة. تعرف عليها الآن بالصور:

 
من اجل صحتك

من اجل صحتك

في المقام الأول والأهم يجب أن تتخلى عن التدخين من أجل صحتك. يحتوي دخان التبغ على النيكوتين المُدمن، فضلاً عن مجموعة كاملة من المواد الكيميائية الضارة الأخرى، بما في ذلك أول أكسيد الكربون والفورمالديهايد وسيانيد الهيدروجين. يسبب التدخين قائمة طويلة جدًا من المشاكل، بما في ذلك أنواع مختلفة من السرطان، أمراض القلب، السكتات الدماغية، العجز وهشاشة العظام.

حماية صحة الآخرين

حماية صحة الآخرين

ليس التدخين سيئًا لك فحسب، بل يؤثر أيضًا على الآخرين. التدخين السلبي يعني أن الآخرين يتعرضون للخطر بسبب عادتك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تدخن في المنزل، فسوف تعرض أسرتك للخطر أيضًا.

عائلتك

عائلتك

حتى لو لم تعرض صحة عائلتك للخطر بالتدخين من حولهم، فقد تعرض أمنهم وسعادتهم على المدى الطويل للخطر. نظرًا لأن التدخين يقلل من متوسط ​​العمر المتوقع، فهناك احتمال أن تموت في سن أصغر بكثير مما لو كنت لم تدخن.

مظهرك

مظهرك

التدخين يسبب الشيخوخة المبكرة. ألقِ نظرة على زملائك المدخنين، ثم قارنهم بأشخاص غير مدخنين من نفس العمر. من المحتمل أن تكون بشرة المدخن أكثر تجاعيدًا، شاحبة ومتضررة بشكل عام. التدخين يلطخ الأسنان أيضًا - لذلك يمكنك عادة اكتشاف المدخن فقط عن طريق أسنانه

تجنب مخاطر الخصوبة والحمل

تجنب مخاطر الخصوبة والحمل

يمكن أن يكون للتدخين تأثير كبير على قدرة الشخص على إنجاب الأطفال من خلال التأثير على المبيض لدى النساء وتعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال. بالإضافة إلى ان التدخين أثناء الحمل يمكن أن يسبب انخفاض الوزن عند الولادة، الولادة المبكرة، نزيف غير طبيعي وحتى الإجهاض.

رائحة أفضل

رائحة أفضل

يعرف غير المدخنين الذين يقضون ساعات قليلة في صحبة المدخنين مقدار الروائح. يتسرب الدخان الى كل مكان - سواء في ملابسك أو شعرك - بحيث ستحتاج دائمًا إلى غسل كل شيء للتخلص من الرائحة الكريهة.

توفير المال

توفير المال

التدخين باهظ التكلفة. تخيل ما يمكنك فعله بالمبلغ الذي تنفقه على التدخين كل عام! وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا كان لديك تأمين حياة، فسيكون أرخص بكثير إذا كنت غير مدخن.

من قبل منى خير