أعراض الحمل الأولى بالصور

أعراض الحمل الأولى بالصور

أعراض الحمل الأولى بالصور

قد تظهر أعراض الحمل المبكرة جدًا، مثل: الحساسية للرائحة، وألم الثديين قبل أن تفوتك الدورة الشهرية، أي بمجرد أيام قليلة بعد الحمل، بينما قد تظهر علامات الحمل المبكرة الأخرى بعد حوالي أسبوع. حيث تظهر أعراض الحمل المبكرة في أوقات مختلفة عند الأشخاص المختلفين، فقد لا تتمكنين من ملاحظة أعراض الحمل المبكرة الأخرى أو تأكيدها لبضعة أسابيع.

تعرف على أعراض الحمل الأولى بالصور في العرض المرئي الآتي:

1. ارتفاع درجة حرارة الجسم

1. ارتفاع درجة حرارة الجسم

فإذا كنت تستخدم مقياس درجة الحرارة الخاص للتتبع حرارة الجسم، فقد تلاحظ أن درجة حرارة الجسم عند الحمل ترتفع حوالي درجة واحدة، وتبقى مرتفعة طوال فترة الحمل.

2. حساسية الروائح

2. حساسية الروائح

إن زيادة حاسة الشم هي أحد أعراض الحمل المبكرة التي تجعل الروائح المعتدلة في السابق قوية وغير جذابة، فهذه أحد الأعراض الأولى للحمل التي أبلغت عنها العديد من النساء.

3. الغثيان مع أو بدون استفراغ

3. الغثيان مع أو بدون استفراغ

غالبًا يبدأ غثيان الصباح الذي يمكن أن يحدث في أي وقت من النهار أو الليل بعد شهر أو شهرين من الحمل، لكن بعض النساء قد يشعرن بالغثيان في وقت مبكر جدًا من الحمل، والبعض الآخر قد لا يشعرن به أبدًا.

4. التبول بكثرة

4. التبول بكثرة

فقد تجد نفسك تتبول أكثر من المعتاد حيث تزداد كمية الدم في الجسم أثناء الحمل، مما يتسبب في قيام الكلية بتصريف السوائل الزائدة التي تنتهي في المثانة، مما يزيد عدد مرات التبول.

5. تغيرات في الثدي

5. تغيرات في الثدي

تغيرات الثدي هي علامة أخرى مبكرة جدًا للحمل حيث تتغير مستويات هرمون المرأة بسرعة بعد الحمل، فقد تصبح ثدييهم منتفخة، أو مؤلمة، أو وخزية بعد أسبوع أو أسبوعين، أو قد يشعرون بثقل أو امتلاء، أو يشعرون بألم عند اللمس، كما أن منطقة الهالة قد تصبح داكنة.

6. غياب الدورة الشهرية

6. غياب الدورة الشهرية

إن أكثر أعراض الحمل المبكرة وضوحًا وهو الذي يدفع معظم النساء لإجراء اختبار الحمل هو غياب الدورة الشهرية، ولكن يجب الانتباه أنه ليس كل غياب أو تأخر للدورة الشهرية ناتج عن الحمل.

من قبل يارا نسيم