كيف يمكنكم التغلب على الامساك أثناء الاجازة؟

الامساك اثناء الاجازة

الامساك اثناء الاجازة

نحن ننتظر قدوم العطلة لنستريح ونخرج عن الروتين الذي اعتدنا عليه، وعادة ما نختار ان نقضي العطلة بنزهة أو سفر والتنقل من مكان للاخر. لكن في بعض الأحيان يظهر الإمساك وينغص علينا فرحتنا.. شاهدوا من خلال العرض المرئي التالي كيف يمكنكم التخفيف من الامساك والتغلب عليه، اثناء الاجازة:

اصطحب الطعام للطريق

اصطحب الطعام للطريق

اصطحاب الغذاء الصحي للطريق يعتبر فكرة جيدة، لكن لا تملؤها بأطعمة قليلة الألياف الغذائية والوجبات السريعة، واستبدالها بمقرمشات مصنوعة من الحبوب الكاملة، الفواكه المجففة أو الطازجة، الخضروات الطازجة.

تناول كمية كافية من الألياف

تناول كمية كافية من الألياف

عدم تناول ما يكفي من الألياف هو سبب شائع للإمساك، سواء كنت في إجازة أم لا. اضافة الى ان العديد من الأطعمة التي قد ترغب في تناولها في الإجازة، مثل الوجبات الخفيفة والحلوى، يمكن أن تجعل الإمساك يزداد سوءا. يوصى بتجنب الجبن، الحلويات، اللحوم، البيتزا والأطعمة المصنعة والآيس كريم.

اشرب الكثير من السوائل

اشرب الكثير من السوائل

شرب السوائل قد لا يخفف من الإمساك، ولكن يمكن أن يجعل البراز أكثر ليونة. كما ان الحصول على كميات كافية من السوائل يساعد في منع حدوث الجفاف، الذي يمكن أن يسبب الإمساك. اصطحب معك زجاجة مياه. إذا لم تتمكن من الحصول على مياه نظيفة، يمكنك شرب عصير الفواكه، أو غيرها من المشروبات الخالية من الكافيين.

تجنب الكافيين والكحول

تجنب الكافيين والكحول

الكحول والكافيين يمكن أن تسبب الجفاف. إذا كنت عرضة للإمساك، فعليك الحد من تناول الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

ابقى نشطا

ابقى نشطا

تقضي معظم الوقت أثناء السفر بالجلوس في سيارة، قطار أو الطائرة. إذا كنت تجلس لفترات طويلة من الوقت، خصص فترات متكررة للحركة. وبمجرد وصولك إلى المكان، قم بجدولة الأنشطة البدنية - مثل السير لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة.

لا تتجاهل رغبتك

لا تتجاهل رغبتك

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لتجاهل الرغبة في التبرز أثناء الإجازة. قد تشعر بعدم الارتياح لاستخدام المراحيض العامة أو قد تكون مشغولا. ولكن تجاهل الرغبة يمكن أن يؤدي أحيانا إلى الإمساك. إذا كنت تستخدم المرحاض في وقت معين من اليوم، حاول تخطيط استراحة في هذا الوقت.

كن مستعدا للرحلة

كن مستعدا للرحلة

إذا كنت تصاب عادة بالإمساك أثناء السفر، استعد لذلك من قبل. يمكنك البدء بتناول الملينات قبل بضعة أيام من الإجازة، ويمكنك الاستمرار في تناولها أثناء الإجازة أيضا، فذلك سوف يساعد على تليين البراز ويسهل عليك، لكن من المهم ان لا تكثر منها لان ذلك قد يضرك، استشر طبيبك حول ذلك. (ادوية لعلاج الامساك)

من قبل ويب طب