أمور مفاجئة تزيد خطر إصابتك بالسرطان

أمور تسبب السرطان

أمور تسبب السرطان

كثيرا ما نسمع عن اشياء نقوم بها تتسب بزيادة خطر الإصابة بالسرطان. هل جميعها صحيحة؟ كلا.. سنحاول من خلال العرض المرئي التالي مناقشة الأمور التي تزيد من هذا الخطر وامور اخرى كانت مجرد شائعة.

الأشعة السينية

الأشعة السينية

حتى الجرعات المنخفضة من الأشعة السينية (X-Ray) تزيد من فرص الإصابة بالسرطان، ولكن فقط بمقدار صغير. بشكل عام، ارتفاع جرعة الإشعاع، تزيد من المخاطر. ولكن ليس هناك كمية من هذا النوع من الإشعاع التي تعتبر آمنة تماما.

حشوات الأسنان

حشوات الأسنان

يقول الخبراء ان الحشوات التي تستخدم حاليا هي آمنة. وقد وجدت الدراسات عدم وجود صلة بين الحشوات بالزئبق والسرطان - أو أي مرض آخر.

الهاتف الخليوي

الهاتف الخليوي

هذه الأداة، التي تحتفظ بها بقربك طيلة الوقت قد تعرضك للخطر. على الرغم من أنه حتى الآن، لم يتم ربطه بالسرطان، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث. لتكون آمنا، استخدمه للدردشات القصيرة أو عندما لا يكون هناك خط أرضي.

مزيلات العرق

مزيلات العرق

لا توجد دراسات كبيرة تدعم الادعاءات بأن مزيلات التعرق يمكن أن تسبب سرطان الثدي. العديد منها تحتوي على مواد كيميائية التي تتفاعل مثل هرمون الاستروجين، مما قد يتسبب في نمو الخلايا السرطانية. تشمل هذه البنزيل بارابين، بوتيل بارابين، ميثيل بارابين، و بروبيل بارابين. آثار هذه البارابين على البشر وزيادة خطر السرطان غير معروفة.

اللحوم

اللحوم

سواء كانت لحوم معالجة أو حمراء، تحتاج الى التقليل منها في حياتك. واحد فقط من النقانق يوميا يمكن أن تعزز من خطر الإصابة بسرطان القولون. لحم اللانشون، اللحوم الباردة والنقانق جميعها تحتوي مواد حافظة تسمى النترات، والتي تسبب السرطان.

المحليات الصناعية

المحليات الصناعية

لا دليل على أن المحليات الصناعية تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. لكن وجد بعض الباحثون إنها تسبب السرطان لدى الفئران، لكن أجسادهم تتفاعل معها بشكل مختلف عن أجسامنا. في دراسة أخرى حول تناول الأسبارتام لدى البشر والإصابة بالسرطان لم تجد أي صلة بينهم.

القهوة

القهوة

أظهرت أبحاث جديدة أن شرب كميات معتدلة من القهوة (حوالي أربعة أكواب يوميا) يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، من بينها الكبد والبروستاتا والرحم وبعض أنواع سرطان الفم والحلق.

من قبل منى خير