أنواع التهاب اللثة بالصور

التهاب اللثة

التهاب اللثة

اللتهاب اللثة قد يكون مؤلمًا وقد ترغب بالمعرفة عنه أكثر. الذي يجب ان تعرفه أن هناك العديد من أشكال للالتهاب اللثة، تعرف على أهم أنواع التهاب اللثة بالصور الآن:

التهاب اللثة الناتج عن الفطريات

التهاب اللثة الناتج عن الفطريات

قد تؤدي الإصابة بنوع من أنواع الفطريات الذي يدعى بالشعية Actinomyces للإصابة باللتهاب اللثة، يتميز هذا النوع من اللإلتهاب بوجود منطقة متورمة وخروج قيح أو خراج.

كما يميل لتكوين قنوات جيبية تتصل بالجلد وتصرف إفرازات قيحية تحتوي على حبيبات "الكبريت" (بسبب مظهرها الأصفر).

التهاب اللثة الهرموني

التهاب اللثة الهرموني

ارتفاع هرمونات معينة قد يجعل الفرد أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة حيث تؤدي زيادة الهرمونات الأنثوية (الإستروجين والبروجسترون) إلى تدفق المزيد من الدم إليها، مما يجعلها أكثر حساسية، كما أن النساء أكثر حساسية لوجود البلاك والبكتيريا حول اللثة عندما تكون مستويات الهرمون مرتفعة، ينطوي على هذا اللتهاب تورم ونزيف في اللثة وفي حال تُرك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى فقدان العظام حول الأسنان وفقدان الأسنان في نهاية المطاف.

التهاب اللثة التقرحي الناخر الحاد

التهاب اللثة التقرحي الناخر الحاد

يعد التهاب اللثة التقرحي الناخر الحاد(Acute necrotizing ulcerative gingivitis) التهاب مؤلم يصيب اللثة. الأعراض هي الألم الحاد والنزيف ورائحة الفم الكريهة. يعتمد التشخيص على النتائج السريرية.
يحدث التهاب اللثة التقرحي الناخر بشكل متكرر عند المدخنين والمرضى ذوي المناعة المتدنية الذين يتعرضون للإجهاد.

التهاب اللثة الناتج عن مرض السكري

التهاب اللثة الناتج عن مرض السكري

التهاب اللثة الناتج عن مرض السكري، يمكن أن يؤدي انخفاض تدفق الدم إلى إضعاف اللثة والعظام. هذا يعرضهم لخطر أكبر للإصابة بالعدوى وبالتالي للإصابة بالتهاب اللثة الذي يترافق مع احمرار وألم وانتفاخ والنزيف في بعض الأحيان.

التهاب اللثة الناتج عن التسوس

التهاب اللثة الناتج عن التسوس

التسوس (البلاك) البكتيري اللزج الذي يتراكم على الأسنان قد يؤدي للإصابة بنوع من التهابات اللثة، حيث يتميز بكون بتورم اللثة ونزيفها وقد يؤدي لأكثر من مجرد تهديد صحة أسنان بل قد يؤدي للإصابة بأمراض ومضاعفات خطيرة بما في ذلك السكتات القلبية.

التهاب دواعم الأسنان

التهاب دواعم الأسنان

ويعد المرحلة المتقدمة من اللتهاب اللثة حيث تصل العدوى للعظام مما يؤدي لتلفها وتساقط الأسنان.

من قبل مريم هارون