علاج الأسنان الحساسة - استخدام معجون خاص بالأسنان الحساسة

علاج الأسنان الحساسة

علاج الأسنان الحساسة

تعاني من الأسنان الحساسة وتبحث عن علاج وطرق للوقاية منها؟ اليك الحل. في العرض المرئي التالي، سنقدم لك طرق علاج الأسنان الحساسية بدءا بالعلاجات الوقائية المنزلية وصولا إلى العلاجات الطبية:

العناية بالأسنان

العناية بالأسنان

السبب الأكثر شيوعا للاسنان الحساسة هو تلف الأسنان، والذي يحدث نتيجة للتسوس أو انحسار اللثة ومشاكل الأسنان المختلفة، لذا الوقاية الافضل والعلاج الانسب للأسنان الحساسة، هو الاعتناء بأسنانك بشكل صحيح ومراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري، لتفادي حدوث مشاكل أو تفاقمها.

فرك الأسنان بطريقة صحيحة

فرك الأسنان بطريقة صحيحة

ينبغي فرك الأسنان برفق وليونة كي لا تتسبب في إضعاف طبقة المينا أو تراجع وغيرها من المشاكل. يوصى باستبدال فرشاة الأسنان بأخرى أكثر ليونة، إذ تتوافر فراشي أسنان ناعمة مخصصة لذوي الأسنان الحساسة.

 استخدام معجون خاص بالأسنان الحساسة

استخدام معجون خاص بالأسنان الحساسة

يوصى بتغيير معجون أسنان واستبداله بمعجون متخصص للحماية من التآكل، ويقلل من مشكلة حساسية الأسنان وألمها. إضافة إلى المعجون المدعم بالفلورايد، ابحث عن المعجون المعزز بنيترات البوتاسيوم التي تسد النواقل العصبية المتخصصة بالألم.

عدم الإفراط في غسول الفم

عدم الإفراط في غسول الفم

يحتوي غسول الفم على مواد حمضية تتسبب بتآكل الطبقة الخارجية للسن؛ يفضل استخدام غسول الفم المدعم بالفلورايد لأنه يحمي الأسنان من الحساسية والذي يحتوي على نيترات البوتاسيوم لانها تساعد على إيقاف انتقال ألم الأعصاب، وبالتالي تقلل من آلامك، ومن المهم ان لا تفرط في استخدامه.

تجنب الإفراط في تناول الأطعمة الحمضية

تجنب الإفراط في تناول الأطعمة الحمضية

تجنب الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية لأنها تضعف طبقة المينا وتزيد ألم حساسية الأسنان، لذا يفضل أن تقوم  بتحديد ما تتناوله من هذه الفئة.

تجنب الممارسات الضارة للأسنان

تجنب الممارسات الضارة للأسنان

تجنب الممارسات السيئة التي تقوم بها ومن الممكن ان تؤذي أسنانك مثل فتح الأشياء بأسنانك ومضغ الثلج والحلوى الصلبة، فهذه الممارسات تتسبب بتصدع الأسنان وتشققها، وبالتالي تجعلها أكثر عرضة للحساسية.

منتجات دون وصفة طبية

منتجات دون وصفة طبية

تتوفر عدة  منتجات التي تباع من دون وصفة طبية مصممة للمساعدة على التقليل من حساسية الأسنان والألم المرافق لها.

العلاج الطبي

العلاج الطبي

وفي حالة لم ينفع كل ذلك، فقد يقوم الطبيب بعلاجك بالمزيد من الفلورايد لتقوية أسنانك. فحل المشكلة جذرياً يكون لدى الطبيب، حيث يقوم بترميم عصب السن أو تدعيم الأسنان بمواد تسرح الفلورايد فتمنع الألم.

من قبل منى خير