عادات سيئة تؤثر على صحتك

عادات سيئة تؤثر على صحتك

عادات سيئة تؤثر على صحتك

هناك عادات تتبعها لكن بالتأكيد لا تعرف ما مدى تأثيرها على صحتك. ربما بعد مشاهدة العرض المرئي التالي سوف تقلل من العادات السيئة التي كنت تتبعها:

طقطقة الأصابع

طقطقة الأصابع

انها لا تزعج أصدقاءك فقط، قد لا تكون جيدة بالنسبة لك أيضا. المادة التي تدعى السائل الزليلي تحافظ على المفاصل لتتحرك بسهولة. الصوت الصادر من المفاصل عند الطقطقة يأتي من الفقاعات الصغيرة في هذا السائل. إذا كنت تفعل ذلك طيلة الوقت، فأنت تكون أكثر عرضة لتورم اليدين وتصبح قبضتك أضعف مع مرور الوقت.

قضم الأظافر

قضم الأظافر

هذا يمكن أن يضر أسنانك وكذلك الجلد حول أظافرك، مما قد يؤدي إلى العدوى. قد تصاب أيضا بنزلات البرد وأمراض أخرى عند وضع أصابعك، والتي غالبا ما تحمل الجراثيم، في فمك. يمكن للحفاظ على أظافرك مقصوصة بدقة والاعتناء بها ان تساعد. إذا كان الإجهاد سببا في هذه العادة، حاول ان تمارس بعض العادات للتقليل منه. تحدث إلى طبيبك إذا كنت تريد المساعدة في التوقف.

لا تحصل على ما يكفي من النوم

لا تحصل على ما يكفي من النوم

إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من النوم، يزداد احتمال اصابتك بارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، السكري والاكتئاب، وقد يكون من الصعب عليك التعلم وتذكر الأشياء. حدد روتين نوم خاص بك والتزم به. وابذل قصارى جهدك بأن تحصل على 7-8 ساعات من النوم في الليل.

تصفح الانترنت قبل النوم

تصفح الانترنت قبل النوم

"الضوء الأزرق" الصادر من الأدوات الإلكترونية مثل الهواتف، أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفاز يمكن أن تؤثر على نومك. وتظهر بعض الدراسات أن التعرض للكثير من أي نوع من الضوء ليلا قد يكون مرتبطا بالسرطان (وخاصة الثدي والبروستاتا)، السكري، السمنة وأمراض القلب. قم بتهدئة نفسك قبل النوم، إذا كنت ترغب في قراءة شيء ما، افتح كتابا. حافظ على غرفة نومك مظلمة وهادئة لنوم أفضل.

الاستماع للموسيقى بصوت عال

الاستماع للموسيقى بصوت عال

يتم قياس الصوت بوحدة الديسيبل - المحادثة العادية تعادل حوالي 60 ديسيبل. من الأفضل الحفاظ على مستوى الصوت في السماعات الخاصة بك أقل من 75 (مثل صوت المكنسة الكهربائية) لتكون آمنا. ولا تستمع لأكثر من بضع ساعات في المرة الواحدة. لأنك تكون أكثر عرضة لفقدان السمع مع التقدم في العمر. وهذا يحدث مع الكثيرين في سن 75.

الجلوس لفترات طويلة

الجلوس لفترات طويلة

فهذا ليس جيد لك إذ يبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، مما يعني أنك يمكن أن تكتسب وزنا. كما أنه مرتبطا بمشاكل صحية أخرى، بما في ذلك أمراض القلب. هناك حل سهل، وهو ان تتحرك دائما. يمكن للسير 10 دقائق على الأقدام يوميا ان يساعد

تناول كميات كبيرة من الطعام

تناول كميات كبيرة من الطعام

إذا كنت تأكل كثيرا، حتى لو كان الغذاء صحي، من المرجح أن تكتسب وزن. يمكن أن يؤدي ذلك إلى أمراض القلب، السكري وارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يزيد من احتمال إصابتك بأنواع معينة من السرطان.

من قبل منى خير