فوائد زيت اللافندر التي قد لا تتوقعها

فوائد زيت اللافندر

فوائد زيت اللافندر

زيت اللافندر الذي يميزه الجميع برائحته الجميلة ولكن ليس هذا فحسب بل لديه فوائد صحية تشمل قدرته في القضاء على التوتر العصبي، تخفيف الألم وتطهير فروة الرأس والجلد، إليك المزيد من فوائد زيت اللافندر أو ما يُسمى زيت الخزامى فيما يأتي:

1. يحفز على النوم

1. يحفز على النوم

يحفز زيت اللافندر النوم ويستخدم كعلاج بديل للأرق، فهو يُساعد على الاسترخاء وبالتالي فإنه في كثير من الأحيان يحل محل الأدوية التي تساعد على النوم كما أظهرت إحدى الدراسات.

2. يعتني بالشعر

2. يعتني بالشعر

زيت اللافندر مفيد للعناية بالشعر لأنه ثبت أنه فعال للغاية في التخلص من القمل، وقد ثبت أنه مفيد جدًا في علاج تساقط الشعر خاصةً بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الصلع.

3. يخفف من التوتر والقلق

3. يخفف من التوتر والقلق

يحتوي زيت اللافندر العطري على رائحة مهدئة تجعله منشطًا ممتازًا لمشاكل الأعصاب والقلق، لذلك يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في علاج الصداع النصفي، الصداع، الاكتئاب، التوتر العصبي والضغط النفسي.

4. يحفز تدفق البول

4. يحفز تدفق البول

زيت اللافندر مفيد للاضطرابات البولية بسبب تأثيره على تحفيز إنتاج البول، وهو يساعد في استعادة التوازن الهرموني والحد من التهاب المثانة.

5. يخفف الألم

5. يخفف الألم

يُعرف زيت اللافندر بأنه علاج ممتاز لأنواع مختلفة من الآلام بما في ذلك آلام العضلات، الروماتيزم، الالتواء، آلام الظهر، يمكن أن يوفر التدليك المنتظم مع زيت اللافندر الراحة من الآم المفاصل.

6. يُساعد في علاج حب الشباب

6. يُساعد في علاج حب الشباب

وفقا لعلماء الأمراض الجلدية والعلاج بالزيوت العطرية، فإن زيت اللافندر هو أحد أكثر الزيوت فائدة في علاج حب الشباب وهي حالة مزعجة للغاية ومُحرجة تؤثر في المقام الأول على الشباب أثناء انتقالهم من سن البلوغ، ولكن يمكن أن تصيب البالغين أيضًا.

من قبل منى خير