تعرف على فوائد زيت اللبان بالصور

فوائد زيت اللبان

فوائد زيت اللبان

يستخرج زيت اللبان من الصمغ أو من راتينج أشجار البخور أو اللبان، ويُستخدم بالأساس كمزيج تجميلي لرائحته الجميلة، إلا أن لديه العديد من الاستخدامات الطبية، إذ يتميز بالعديد من الفوائد الصحية المدهشة مثل الحد من التوتر، تعزيز المناعة، مكافحة السرطان، تحسين صحة الجلد وتعزيز الذاكرة، تعرف على فوائد زيت اللبان من خلال العرض المرئي الآتي:

1. يُعزز نظام المناعة

1. يُعزز نظام المناعة

يُعد زيت اللبان فعالًا كمطهر حيث له خصائص مطهرة ومعقمة تقضي على الجراثيم، يمكن تطبيقه على الجروح لحمايتهم من التيتانوس والعدوى دون أي آثار جانبية، كما أنه جيد للجروح الداخلية ويحميها من الإصابة بالعدوى.

2. يحسن صحة الفم

2. يحسن صحة الفم

نفس الصفات المطهرة تجعل من زيت اللبان أيضًا تدبيرًا وقائيًا مفيدًا للمساعدة في علاج مشاكل صحة الفم مثل: رائحة الفم الكريهة، الأسنان، تجاويف الفم، تقرحات الفم وغيرها من الأمراض. 

3. يعزز الهضم

3. يعزز الهضم

هذا الزيت له خصائصه الهضمية دون أي آثار جانبية ويسهل عملية الهضم، يعمل هذا الزيت على تسريع إفراز العصارات الهضمية في المعدة ويسهل حركة الطعام من خلال الأمعاء وهذا يعني تحسنًا شاملًا في هضم الطعام.

4. يمنع تراكم الغازات

4. يمنع تراكم الغازات

يُزيل زيت اللبان الغازات ويمنعها من التراكم في الجسم ويُساعد على التخلص من الغازات الزائدة في الأمعاء كما يُساعد في بعض المشاكل المرتبطة مثل آلام في المعدة، ألم في منطقة البطن والصدر، التعرق الغير طبيعي، عدم الارتياح، عسر الهضم والعديد من المشاكل الأخرى ذات الصلة.

5. يقلل الندوب

5. يقلل الندوب

عند تطبيق زيت اللبان موضعيًا على الجلد فإنه يمكن أن يجعل الندوب وعلامات الدمامل وحب الشباب يتلاشى عن الجلد بمعدل أسرع بكثير، ويشمل ذلك أيضًا تلاشي علامات التمدد وعلامات الجراحة والشقوق الدهنية المرتبطة بالحمل والولادة.

6. يؤخر الشيخوخة

6. يؤخر الشيخوخة

كما أن زيت اللبان يشجع على تجديد الخلايا السليمة ويُحافظ على الخلايا والأنسجة الموجودة سليمة ويعمل على مكافحة الشيخوخة، يمكن أن يُساعدك على التخلص من بقع الشمس وإزالة التجاعيد حول العينين والخدين.

7. يُساعد في معالجة السرطان

7. يُساعد في معالجة السرطان

يتميز زيت اللبان بفوائد مضادة للالتهاب يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، يمكن استخدام الزيت موضعيًا للحد من انتشار سرطان الجلد وسرطان الثدي. 

من قبل منى خير