7 فوائد صحية لزيت اللبان

فوائد زيت اللبان

فوائد زيت اللبان

يستخرج زيت اللبان من الصمغ أو من راتينج أشجار البخور أو اللبان. ويستخدم بالاساس كمزيج تجميلي ورائحة، إلا ان لديه العديد من الاستخدامات الطبية. إذ يتميز بالعديد من الفوائد الصحية المدهشة مثل الحد من التوتر، تعزيز المناعة، مكافحة السرطان، تحسين صحة الجلد وتعزيز الذاكرة. تعرف على هذه الفوائد بالصور:

يعزز نظام المناعة

يعزز نظام المناعة

يعتبر زيت اللبان فعالاً كمطهر، له خصائص مطهرة ومعقمة تقضي على الجراثيم. يمكن تطبيقه على الجروح لحمايتهم من التيتانوس والعدوى، دون أي آثار جانبية. كما أنه جيد للجروح الداخلية ويحميها من الإصابة بالعدوى.

يحسن صحة الفم

يحسن صحة الفم

نفس الصفات المطهرة تجعل من زيت اللبان أيضًا تدبيراً وقائياً مفيداً ضد مشاكل صحة الفم، مثل رائحة الفم الكريهة، الأسنان، تجاويف الفم، تقرحات الفم وغيرها من الأمراض. ابحث عن منتجات العناية بالفم الطبيعية التي تشمل زيت اللبان إذا كنت تستمتع بالنكهة أو الرائحة، وترغب ان تضمن مطهر قوي في نظامك الصحي. يمكنك حتى إعداد معجون أسنان خاص بك طبيعي مع زيت اللبان وصودا الخبز أو غسول الفم بالماء وزيت النعناع.

يعزز الهضم

يعزز الهضم

هذا الزيت له خصائصه الهضمية دون أي آثار جانبية، ويسهل عملية الهضم. يعمل هذا الزيت على تسريع إفراز العصارات الهضمية (العصارة المعدية، الصفراء والأحماض) في المعدة ويسهل حركة الطعام من خلال الأمعاء عن طريق تحفيز حركة تمعجية. وهذا يعني تحسنا شاملا في هضم الطعام.

يمنع تراكم الغازات

يمنع تراكم الغازات

يزيل زيت اللبان الغازات ويمنعها من التراكم في الجسم. ويساعد على التخلص من الغازات الزائدة في الأمعاء كما يساعد في بعض المشاكل المرتبطة مثل آلام في المعدة، ألم في منطقة البطن والصدر، التعرق الغير طبيعي، عدم الارتياح، عسر الهضم، والعديد من المشاكل الأخرى ذات الصلة.

يقلل الندوب

يقلل الندوب

عند تطبيق زيت اللبان موضعيا أو استنشاقه، فإنه يمكن أن يجعل الندوب وعلامات الدمامل، حب الشباب، الجديري على الجلد تتلاشى بمعدل أسرع بكثير. ويشمل ذلك أيضًا تلاشي علامات التمدد وعلامات الجراحة والشقوق الدهنية المرتبطة بالحمل والولادة.

يؤخر الشيخوخة

يؤخر الشيخوخة

كما أن زيت اللبان يشجع على تجديد الخلايا السليمة ويحافظ على الخلايا والأنسجة الموجودة سليمة. ويعمل على مكافحة الشيخوخة ويمكن أن تساعدك على التخلص من بقع الشمس، وإزالة التجاعيد حول العينين والخدين.

يعالج السرطان

يعالج السرطان

يحتوي زيت اللبان على حمض Boswellic، الذي يتميز بفوائد مضادة للالتهاب يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. يمكن استخدام الزيت موضعياً للحد من انتشار سرطان الجلد وسرطان الثدي. وهناك بحث يشير الى أن زيت اللبان يمكن استخدامه كعلاج بديل لسرطان المثانة.

من قبل منى خير