قشر الموز لتبييض الأسنان بالصور

قشر الموز للأسنان

قشر الموز للأسنان

تعد قشور الموز غير سامة، بل هي صالحة للأكل ومليئة بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والألياف، والبروتين، إضافةً للعديد من المركبات الفعّالة مثل البوليفينول، والكاروتينات، الأمر الذي قد يجعلها جديدة لصحة الأسنان. تعرف على قشر الموز لتبييض الأسنان بالصور.

طريقة تبيض الأسنان بقشر الموز

طريقة تبيض الأسنان بقشر الموز

يمكنك تطبيق قشر الموز على الأسنان بسهولة، ما عليك سوى افركه على أسنانك لمدة دقيقتين، ثم القيام بتنظيف أسنانك بمعجون الأسنان بعد ربع ساعة من استخدام قشر الموز، كرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، قد تلاحظ الفرق بعد بضعة أسابيع.

هل حقًا الموز فعال في تبييض الأسنان؟

هل حقًا الموز فعال في تبييض الأسنان؟

أوضحت دراسة أن قشر الموز يمتلك بعض الخصائص المضادة للبكتيريا اللاهوائي سلبية الغرام، المسببة لأمراض اللثة، لذا قد يدعم صحة الأسنان ويقيها من العديد من الأمراض، لكن لا يوجد أدلة علمية تثبت أن فرك الأسنان بقشر الموز قد يساهم في تبييض الأسنان.

ما عليك مراعاته عند اختيار قشر الموز

ما عليك مراعاته عند اختيار قشر الموز

عندما تقرر تبييض أسنانك باستخدام قشر الموز، ينبغي عليك اختيار قشرة الموز اللينة والحلوة والناضجة، وتجنب قشر الموز غير الناضج والمر، فهو قاسي على الأسنان، من المهم أيضًا غسل القشرة جيدًا قبل تطبيقها على الأسنان لإزالة أي سماد أو مواد كيميائية عالقة فيها، لتتجنب خطر التسمم.

طرق الوقاية من اصفرار الأسنان

طرق الوقاية من اصفرار الأسنان

تعد أسهل طريقة لمنع ظهور البقع الصفراء على الأسنان هي المحافظة على نظافة الأسنان بشكل جيد، وتجنب مسببات تصبغ الأسنان مثل الأطعمة والمشروبات السكرية، والقهوة والشاي، وصلصات الصويا والطماطم، والتدخين، وتناول الأطعمة الصحية المعززة لصحة الأسنان مثل الخضار الورقية الخضراء.

علاجات منزلية أخرى لتبيض الأسنان

علاجات منزلية أخرى لتبيض الأسنان

إذا لم تلاحظ نتائج قشر الموز في تبييض الأسنان، يمكنك إزالة البقع الصفراء من خلال استخدام العلاجات المنزلية، إذ تستطيع تنظيف أسنانك بمزيج من صودا الخبز والماء كل بضعة أيام، أو غسل فمك بمحلول بيروكسيد الهيدروجين المخفف، فهي ذات فعالية كبيرة.

فاكهة أخرى قد تساعدك في تبيض أسنانك

فاكهة أخرى قد تساعدك في تبيض أسنانك

يمكن أن تساعد الفراولة أيضًا في تبييض ابتسامتك بشكل طبيعي، كل ما عليك هو هرس حبة أو اثنتين من الفراولة، ثم تطبيقها على أسنانك لمدة ثلاث دقائق تقريبًا، وغسل أسنانك بالمعجون والفرشاة. تساعد هذه الفاكهة أيضًا في إزالة البكتيريا الضارة من الفم والأسنان.

من قبل سلام عمر