كيف تجعلين العطلة ممتعة لك ولطفلك؟

عطلة ممتعة لك ولطفلك

عطلة ممتعة لك ولطفلك

ينتظر الطفل مجيء العطلة ويتوقع ان تكون ممتعة، فمن المهم ان لا تخيبي له اماله. ليس بالضرورة ان تحققي ذلك من خلال السفر او التكاليف الباهظة، بل على العكس يمكنك من خلال اتباع أمور بسيطة جعل العطلة ممتعة لك وله.. شاهدي بالصور كيف تجعلين العطلة ممتعة لك ولطفلك؟

رغبة طفلك

رغبة طفلك

الامر الاهم الذي يجب ان تقومي به هو ان تسألي طفلك ما هي الأمور التي يحبها ويفضل القيام بها في العطلة، فهذا الأمر سيجعله يستمتع أكثر بما يقوم به، لأنه هو الذي اختاره، بشرط ان يكون هذا الأمر ممكن وآمن.

حاولي التنويع

حاولي التنويع

حاولي ان تخرجي ابنك من الروتين الذي اعتاد عليه طوال السنة. احرصي على التنويع في الفعاليات التي تقومين بها معه وذلك كي لا يشعر بالملل. (العاب الاطفال: لا ينبغي ان تكلف كثيرا)

ضعي له هدفا

ضعي له هدفا

حددي  له هدفا، يقوم بتحقيقه على مراحل، توزع على  مدار العطلة، مثلا ان يقرأ كتابا أو ان يحفظ جزء من القرآن، ولتحفيزه على القيام بذلك عديه بمكافأة أو أي شيء يحبه عند تحقيق الهدف.

فعاليات مشتركة

فعاليات مشتركة

قوموا بإعداد فعاليات معا فهذا يقربكم من بعض ويكون مسلي وممتع، مثل ان تصنعوا مجسم معين أو يمكنك إعداد العاب بسيطة تستمتعون بها من مكونات موجودة في كل منزل. (اهمية اللعب والالعاب في تطوير ذكاء الطفل وادراكه)

مساعدتك في المنزل

مساعدتك في المنزل

يمكنك الطلب منه ان يساعدك في بعض الأمور في المنزل كان يرتب غرفته، أو ان يعد الطعام معك، لكن احرصي ان تكوني قريبة منه كي لا يتأذى وهناك امر مهم يجب ان لا تكثري العبء عليه فذلك سيشعره بالملل.

قومي بدعوة اصدقائه

قومي بدعوة اصدقائه

قومي بدعوة أصدقائه اليكم للبيت وحاولي ان تقومي ببعض الفعاليات معهم فهذا سيكون ممتع بالنسبة لهم، ومن المهم إضفاء جو التنافس والتسلية من خلال بعض المسابقات والهدايا الرمزية.

اصطحبيه الى نزهة

اصطحبيه الى نزهة

فهذا الأمر مفيد من الناحية الصحية ففيه يفرغ طاقات ويتنفس هواء طلق ويحرك عضلات جسمه، اضافة الى انه يحسن العلاقة بينكما، أو يمكنكم ان تخططوا نزهة عائلية فهذا سيكون ممتع جدا، ويمكنك اصطحابه للمتنزهات الخاصة بالأطفال، فهي معدة خصيصا لهم سيتمتع ويستفيد منها.

من قبل ويب طب